شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تحدّ كوري جديد.. بيونج يانج تطلق صاروخين باليستيين قصيري المدى

تحدّ كوري جديد.. بيونج يانج تطلق صاروخين باليستيين قصيري المدى
أكدت مصادر عسكرية، كورية جنوبية، اليوم الخميس، أن نظيرتها الشمالية، اطلقت صاروخين بالستيين اثنيين قصيري المدى، سقطا في بحر اليابان، بعد أن قطعا مسافة 500 كيلو متر في الجو.

أكدت مصادر عسكرية، كورية جنوبية، اليوم الخميس، أن نظيرتها الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين اثنيين قصيري المدى، سقطا في بحر اليابان، بعد أن قطعا مسافة 500 كيلو متر في الجو.

تأتي هذه التجربة، عقِب تصريح زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، أمس الأربعاء، أن لدى بلاده “رؤوسًا نووية صالحة لتركيبها على الصواريخ البالستية”، في أحدث مؤشر على تحدي بيونج يانج، للجهود العالمية للحد من طموحاتها النووية.

وعلى الرغم من التشكيك الأميركي بصحة الادعاءات الكورية الشمالية، أكّد كيم أن قدرات بلاده الحالية تمثل “رادعًا نوويًا حقيقيًا”.

وكان مجلس الأمن الدولي قرر تشديد العقوبات على كوريا الشمالية، عقب إعلان الأخيرة إجرائها تجربة لصاروخ هيدروجيني، في 6 يناير الماضي، وأقرّ المجلس بالإجماع مؤخرًا، جملة عقوبات جديدة على بيونغ يانغ، بسبب استمرارها في برامجها النووية.

كما نص القرار الأممي، على “خضوع جميع الشحنات المتجهة من وإلى كوريا الشمالية، لتفتيش إلزامي، إضافة لفرض حظر على تصديرها للفحم، والحديد، والذهب، والتيتانيوم، والمعادن الأرضية النادرة، وحظر استيرادها وقود الطائرات بما في ذلك وقود الصواريخ، إضافة إلى كل المواد المتعلقة بالنشاط النووي”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية