شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تقرير سويسري: 685 بليون دولار الكلفة الاقتصادية للحرب السورية

تقرير سويسري: 685 بليون دولار الكلفة الاقتصادية للحرب السورية
نشر موقع "إس بي إس نيوز" الأسترالي، تقريرا حول الكلفة الاقتصادية للحرب في سوريا، مؤكدًا أنّها بلغت 685 بليون دولار، في حال إعلان وقف النزاع في سوريا هذا العام

نشر موقع “إس بي إس نيوز” الأسترالي، تقريرا حول الكلفة الاقتصادية للحرب في سوريا، مؤكدًا أنّها بلغت 685 بليون دولار، في حال إعلان وقف النزاع في سوريا هذا العام.

وأشار التقرير -حسب وكالات أنباء- اليوم الخميس، إلى أن هذه الكلفة أكثر بـ140 مرة من تقديرات منظمات الأمم المتحدة والدول المانحة لسد الاحتياجات الإنسانية داخل سوريا.

وصدر التقرير عن مركز “فرونتيير إيكونوميكس” للاستشارات المعروف بصدقيته، بتكليف من “وورلد فيجين”، وأوضح أن الكلفة سترتفع إلى 1.3 تريليون دولار، إذا استمرت الحرب لعام 2020.

وأشارت “وورلد فيجين” إلى ضرورة العمل سريعا لتلبية الاحتياجات الضرورية، والعمل على بدء التخطيط لإعادة الإعمار، مؤكدة أن الخسائر على الصعيد البشري، وخصوصا الأطفال تفوق التصور، رغم الخسائر الاقتصادية الهائلة.

وأشار إلى انخفاض الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد بنسبة 45 %، ولفت إلى أن نتائج النزاع السوري تنسحب على الدول المجاورة، وأن الأكثر تضررا هو لبنان الذي انخفض الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد فيه بنسبة 35%.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020