شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فراس أبوهلال: أبوالغيط هو الممثل الشرعي لـ”إسرائيل”

فراس أبوهلال: أبوالغيط هو الممثل الشرعي لـ”إسرائيل”
علّق الكاتب والباحث في شؤون الشرق الأوسط، فراس أبوهلال، على انتخاب أحمد أبوالغيط أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية

علّق الكاتب والباحث في شؤون الشرق الأوسط، فراس أبوهلال، على انتخاب أحمد أبوالغيط أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية: “أبوالغيط هو الممثل الشرعي لإسرائيل، وللنظام العربي البائس”.

وقال أبوهلال في تدوينة له عبر حسابه الرسمي على “فيس بوك”: “أبوالغيط هو الممثل الشرعي لإسرائيل وللنظام العربي البائس برمته وليس فقط لنظام مصر، العرب يساعدون السيسي على حماية شرعيته بمغازلة إسرائيل”.

أعلنت جامعة الدول العربية، شغل وزير خارجية مصر الأسبق أحمد أبوالغيط منصب رئيس جامعة الدول العربية، خلفا للدكتور نبيل العربي ولمدة خمس سنوات.

وكانت جامعة الدول العربية قد عقدت اليوم، جلسة طارئة غير عادية لنظر ترشح أحمد أبوالغيط لمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية، بعد أن أعلن الدكتور نبيل العربي عدم نيته التجديد لفترة أخرى في المنصب.

وتحفظ كل من قطر والسودان على اسم أبوالغيط مما سبب ارتباكا للاجتماع الوزاري وطالبت قطر في وقت سابق اليوم تأجيل التشاور حول المنصب لمدة شهر.

وأغلقت الجامعة القاعة الكبرى في نهاية اليوم وسط مغادرة الوفود المصاحبة لوزراء الخارجية، لعقد جلسة مغلقة انتهت بالتوافق على أبوالغيط وإعلانه أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية.

ويعد أحمد أبوالغيط وزير خارجية مصر الأسبق الأمين العام الثامن لجامعة الدول العربية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020