شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

باحث فرنسي: اكتشاف نوع من الطحالب يقتل فيروس سي

باحث فرنسي: اكتشاف نوع من الطحالب يقتل فيروس سي
قال الباحث الفرنسي والخبير الدولي في الأغذية الدكتور فيليب ستيفانينى إننا سنعتمد في المستقبل على البحار الغنية بمصادر التغذية الضرورية للإنسان فهي غنية بالكالسيوم والحديد وفيتامين بى 12 وحمض الفوليك ومن بينهما نوع من الطحالب

قال الباحث الفرنسي والخبير الدولي في الأغذية ، الدكتور فيليب ستيفانينى إننا سنعتمد في المستقبل على المأكولات البحرية الغنية بمصادر التغذية الضرورية للإنسان فهي غنية بالكالسيوم والحديد وفيتامين بى 12 وحمض الفوليك.

وأضاف: من بين هذه المأكولات نوع من الطحالب البحرية يعرف باسم “كلاماث” الذى يعالج فيروس سى والأمراض العصبية والتوحد والزهايمر وفقا للأبحاث العلمية التى أجريت على هذا الطحلب.

وأفاد بأن سكان إفريقيا الذين يعيشون بالقرب من بحيرة تشاد يتمتعون بصحة جيدة وطول الحياة بفضل استخدامهم لهذا النوع من الطحالب الذي عرفوه منذ ملايين السنين ويأكلونه سواء كان طازجا نيئا أو بعد تسويته على نار الحجارة .

وتابع: تحتوى الطحالب البحرية على كمية وفيرة من مضادات الأكسدة مما يجعلها مفيدة للوقاية من السرطان ودعم الجهاز المناعي لمكافحة الخلايا السرطانية، فضلا عن دورها فى تأخير الشيخوخة، كما أنها تعد أفضل مصدر طبيعى لليود المفيد للغدة الدرقية وصحة الدماغ وخفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بالجلطة الدماغية. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020