شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سيد حجاب: طالما أن النظام يصر على المسار الخاطئ.. انتظروا ثورة مقبلة

سيد حجاب: طالما أن النظام يصر على المسار الخاطئ.. انتظروا ثورة مقبلة
أكد الشاعر سيد حجاب إن مقاله الممنوع من النشر كان بعنوان "مصر تكذب على نفسها"، حيث كان يتحدث عن الأوضاع التى تمر بها مصر الآن، وكان من المفترض أن ينشر منذ أسبوعين،في جريدة الأخبار، لكن لم ينشر حتى اليوم.

أكد الشاعر سيد حجاب إن مقاله الممنوع من النشر  كان بعنوان “مصر تكذب على نفسها”، حيث كان يتحدث عن الأوضاع التى تمر بها مصر الآن، وكان من المفترض أن ينشر منذ أسبوعين،في جريدة الأخبار، لكن لم ينشر حتى اليوم.

وحول توقعه بحدوث ثورة قال حجاب  في حواره المنشور بـ”المصري اليوم”  :” طالما أن النظام الحالي  يسلك نفس المسار الخاطئ بدون وجود رؤية للمستقبل، وباستمرار الاعتداء على الدستور والشباب، وإقرار الأمن مقابل الحقوق والحريات، سيؤدى هذا كله إلى اضطراب اجتماعى وثورة”.

وأضاف :” الحكومة الحالية ، غلب عليها منطق الحكومات السابقة، كلها جاءت لتسيير الأعمال، فما زالت السياسات الاقتصادية كما هى، ولم تتغير البنية الاقتصادية المصرية التى جرفت فى سنوات التبعية والاستبداد والفساد وحولت اقتصادنا إلى ريعى يعتمد على السياحة وقناة السويس وتحويلات المصريين من الخارج. 

وتابع :”الشعب المصرى لا يرى أن البرلمان يمثله، الشعب انصرف عن انتخاب البرلمان إلا بنسبة 24%، بما يعنى أنه غير واثق فى صدقه مقدما، ولم نر برامج تطرح على الناخبين وما حدث قبل الانتخابات مساومات ومفاوضات بين جهات مختلفة معظمها يمثل قوى الماضى التى مازالت موجودة فى مفاصل الدولة أو قوى المال السياسى،لاقتسام التورتة فعاقبهم الشعب بالانصراف عن البرلمان.

وأوضح أن الحكومة الآن تتصرف بعشوائية شديدة وبغياب تام للشفافية، وينقصها الفهم السياسى والرؤية السياسية للواقع المصرى، لأن مصر ليست بحاجة لمشروعات قدر احتياجها لرؤية اقتصادية شاملة تعكس انحياز حقيقى للفقراء .

وأردف:  الحكومة تعلن عن مشروعات لا نعلم معالمها أو من ناقشها أو من طرحها، ومعظمها عقارية مثل “العاصمة الإدارية الجديدة”، فغياب الرؤية من أبرز المشاكل التى تأكل يوميا من صدق النظام ومشروعيته، ويتضح الأمر بشدة فى ممارسات الداخلية، وخلل منظومة العدالة، وعلى الرئيس – على حد وصفه- بصفته السلطة المنتخبة الأكثر شعبية أن يتصدى لما يسبب تآكل شعبيته، خاصة أن عبيد الماضى يحاولون إسقاطه، وينبغى أن يكون له وقفة فى مواجهة الفساد المتغلغل فى كل مفاصل الدولة”.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020