شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حسين سالم : سددت 5 مليارات جنيه في إطار التصالح مع الدولة

حسين سالم : سددت 5 مليارات جنيه  في إطار التصالح مع الدولة
أكد رجل الأعمال حسين سالم أنه سدد بالفعل ما يقرب من 5 مليارات جنيه من قيمة التسوية معه للتصالح مع الدولة فى قضايا الكسب غير المشروع ، ليتبقى له 3 مليارات جنيه.

أكد رجل الأعمال حسين سالم  أنه سدد بالفعل ما يقرب من 5 مليارات جنيه من قيمة التسوية معه للتصالح مع الدولة فى قضايا الكسب غير المشروع ، ليتبقى له 3 مليارات جنيه.

وكشف سالم فى تصريحات صحفية ، عن نيته للعودة إلى مصر عقب انتهاء إجراءات التسوية ورفع اسمه وأسرته من قوائم الترقب والانتظار فى مطار القاهرة.

وتسود حالة من الغموض حول تفاصيل تصالح رجل الأعمال الهارب حسين سالم مع الدولة، حيث ترددت أنباء عن موافقة جهاز الكسب غير المشروع على الطلب المقدم من دفاع رجل الأعمال بشأن سداد 75% من ثروة موكله السائلة والأصول المملوكة له، والسماح له باتخاذ الإجراءات القانونية لتنفيذ أولى خطوات سداد المبالغ المحددة فى الطلب، لخزانة الدولة للتصالح معها.

وكشفت مصادر أن “سالم ” اتخذ إجراءات السداد بعد حصوله على الموافقة، وأنه من المتوقع أن يعود إلى مصر مرة أخرى لإنهاء إجراءات محاكمته وتصالحه مع الدولة، وأن نسبة الـ 75% من ثروة “سالم” بلغت قرابة 8 مليارات جنيه.

نفى جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار عادل السعيد،في تصريحات صحفية  ما أثير حول عملية التصالح بأكملها، وأنه لم يتم اتخاذ إى قرارات رسمية بشأن طلب حسين سالم.

وكشفت مصادر، أنه طبقاً لتعديلات قانون الجهاز للتصالح، فى حالة الموافقة على طلب التصالح، سيتم رفع اسم رجل الأعمال من قوائم الترقب من الوصول والمنع من السفر وحفظ القضايا المتهم بها، وسيتمكن من العودة إلى مصر.
 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020