شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هل الشوكولاتة تجعلك أكثر ذكاء.. نحافة.. صحة؟

هل الشوكولاتة تجعلك أكثر ذكاء.. نحافة.. صحة؟
تقول الدراسات العلمية أن هناك رابط بين تناول الشوكولاتة وتحسن الأداء الإدراكي، لكن مع كل الدهون والسكر الموجودين في الشوكولاتة، هل يجب أن نأخذ تلك الدراسات على محمل الجد؟

تقول الدراسات العلمية أن هناك رابط بين تناول الشوكولاتة وتحسن الأداء الإدراكي، لكن مع كل الدهون والسكر الموجودين في الشوكولاتة، هل يجب أن نأخذ تلك الدراسات على محمل الجد؟

الذكاء
الدراسة التي أجريت على ألف شخص في مدينة نيويورك, ليست الأولى التي تربط بين الشوكولاتة والأداء الوظيفي للمخ، لكن ما تخبرنا إياه لا يزال غامضا.

يقول أحد الباحثين: “ليس ممكنا أن نتحدث عن السبب، لأنه من المستحيل تقريبا اثباتها بواسطة التصميم الخاص بنا”, وهذا يعني أننا لا يمكن أن نعرف ما إذا كان الأذكياء هم من يحبون الشوكولاتة, أو أن الشوكولاتة هي ما تجعلهم أذكياء.

تساعد على فقدان الوزن

هل يمكن أن يكون هذا صحيحا؟ لقد انتشر الحديث حول هذا الأمر على نطاق واسع العام الماضي, لكن في الحقيقة, تبين أن هذه الأخبار التي روجها الصحفي المتخصص في العلوم جون بوهانون غير صحيحة لاثبات تأثر الإعلام الشديد بالمعلومات المزيفة.. أجرى بوهانون محاولة مع أشخاص يتناولون الشوكولاتة وآخرين لا يفعلون, لكنه قام بقياس أشياء كثيرة عنهم يعلم أن لها تأثيرا على إنقاص الوزن ، وماذا حدث؟ حدث أن فقد آكلوا الشوكولاتة الوزن, لكن الممتنعين عن أكلها لم يفقدوا شيئا من وزنهم.

تمنع الازمات القلبية والسكتات الدماغية

هناك آلاف الأوراق البحثية التي تدعي أن هذا صحيحا.. يبدو بعضها موثقا تماما مثل التحليل الذي تم على 37.103 رجلا في السويد عام ٢٠١٢, والذي أظهر أن معدل السكتات الدماغية بين الرجال متوسطي العمر والأكبر عمرا كانت أقل بنسبة ١٧٪ بين من يتناولون الكثير من الشوكولاتة, بالرغم من السيطرة على العوامل الأخرى، لكن النتائج لم تكت مهمة من الناحية الإحصائية.

تجعلك أكثر رشاقة

أشار بحث تم إجراؤه في جامعة كاليفورنيا بسان دييجو أن الشوكولاتة قد تعمل كعقار محسن للأداء .

الدراسة التي أجريت عام ٢٠١١ كانت عن مركب اسمه يبيكايشين, الموجود في الشوكولاتة, وتأثيره على الفئران, وهم ليسوا بشرا، وقد زاد اليبيكاتشين من قدرة الفئران على التحمل خلال ركضهم على مشاية كهربائية، وليس معروفا ما إذا كان هذا يسري على البشر أيضا أم لا, ولكن حتى وإن كان ممكنا, فإنك سوف تحتاج جرعة ضئيلة جدا من اليبيكاتشين ، كما يجب أن تكون شوكولاتة داكنة – فاليبيكاتشين يتم تدميره خلال عملية صنع الشوكولاتة بالحليب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023