شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رجل أعمال: جهاز المخابرات يضغط علينا لإنقاذ الاقتصاد المصري

رجل أعمال: جهاز المخابرات يضغط علينا لإنقاذ الاقتصاد المصري
كشف أحد رجال الأعمال عن دعوة جهاز المخابرات المصري عددا من رجال الأعمال المصريين إلى اجتماع في مقر الجهاز مؤخراً، لمناقشة الوضع الاقتصادي، الذي وصفه وكيل الجهاز الذي أدار الاجتماع بـ"المتردي".

كشف أحد رجال الأعمال عن دعوة جهاز المخابرات عددا من رجال الأعمال المصريين إلى اجتماع في مقر الجهاز مؤخراً، لمناقشة الوضع الاقتصادي، الذي وصفه وكيل الجهاز الذي أدار الاجتماع بـ”المتردي”.

وقال رجل الأعمال -الذي فضّل عدم كشف هويته- في تصريحات لـ”العربي الجديد” إن “وكيل الجهاز الذي أدار الاجتماع أخبرنا بأنهم كانوا يعوّلون بشكل قوي على المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في مدينة شرم الشيخ في مارس 2015، لدفع عجلة الاقتصاد المصري، من خلال ضخ عدد كبير من المشروعات، إلا أن أيّا من تلك المشروعات التي أعلن عدد من المجموعات الاقتصادية العالمية تنفيذها، وكذلك دول الخليج، لم يتم تنفيذ أي منها، أو حتى الاتفاق بشكل مبدئي عليها”.

وقال وكيل جهاز المخابرات، موجها حديثه إلى عدد من الحاضرين الذين وصفهم بأنهم ينقلون استثماراتهم خارج مصر، وينقلون جزءا من أرصدتهم إلى الخارج: “الرئيس غاضب بعدما وصلته تلك المعلومات”، مضيفا “محدش يخرّج قرش بره البلد، لأننا مش ناقصين.. اشتغلوا هنا واللي عنده مشكلة هنحلها”. 

وأشار المصدر إلى أن اللقاء تطرّق إلى سماع رؤية رجال الأعمال لمواجهة ما أسماه بأزمة جنون الدولار، إضافة إلى سماع وجهة نظرهم  بشأن المشكلات التي يعانون منها، فيما طلب أحدهم ضرورة تخفيض ظهور الجيش في المشروعات الاقتصادية الداخلية، لمنح رجال الأعمال والشركات المصرية الفرصة للمساهمة في تنشيط الاقتصاد المصري، خاصة أن الشركات المصرية الخاصة لا يمكنها منافسة شركات الجيش، لما للمؤسسة العسكرية من امتيازات اقتصادية تحصل عليها من الدولة، وهو ما يمكنها من تقديم أسعار مخفضة في التنفيذ.

وأشار المصدر إلى أن الاجتماع حضره عدد من رجال الأعمال الذين يملكون مؤسسات إعلامية وقنوات فضائية، إضافة إلى اثنين من رجال الأعمال الذين يملكون مشروعات في إفريقيا. 

ولفت إلى أن أحد ممثلي الجهاز الذين حضروا الاجتماع خاطب رجال الأعمال قائلا لهم: إن الدولة والسيسي ينظرون لهم على أنهم طوق النجاة، وسيسعى إلى حل مشكلاتهم، شريطة الوقوف بشكل جاد لحل الأزمة، وليس وقوفا إعلاميا فقط.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023