شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ممثلة فرنسية ترفض تسلّم وسام شرف بعد منحه لولي العهد السعودي

ممثلة فرنسية ترفض تسلّم وسام شرف بعد منحه لولي العهد السعودي
رفضت الممثلة الفرنسية "صوفي مارسو"، تسلّم وسام جوقة الشرف الوطني من الرئيس الفرنسي "فرانسوا هولاند"؛ بسبب تسليم الوسام نفسه لولي العهد السعوي، محمد بن نايف بن عبدالعزيز.

رفضت الممثلة الفرنسية “صوفي مارسو”، تسلّم وسام جوقة الشرف الوطني من الرئيس الفرنسي “فرانسوا هولاند”؛ بسبب تسليم الوسام نفسه لولي العهد السعوي، محمد بن نايف بن عبدالعزيز.

وكتبت الممثلة -عبر حسابها بموقع “تويتر” هذا الأسبوع- أن السبب الوحيد لرفضها تسلّم الوسام هو ما ورد في مقال قامت بمشاركته من جريدة “لوموند”، يحمل عنوان “العربية السعودية: وسام جوقة الشرف وقطع الرءوس”.

ويتحدث المقال في خبره الأساسي، عن منح الأمير السعودي محمد بن نايف، وسام جوقة الشرف الوطني من الرئيس فرانسوا هولاند، خلال الأسبوع الماضي، مشيرًا إلى أن الجدل يرافق دائمًا مسألة احترام حقوق الإنسان في السعودية، وأن السعودية “أعدمت فقط خلال ثلاثة أشهر 70 شخصًا، 47 منهم في يوم واحد”.

وآثار موقف الممثلة والمخرجة صوفي مارسو، موجة من الجدل على “تويتر”؛ إذ تمت مشاركته 4100 مرة على الأقل، كما تحدثت عنه عدة قنوات ووسائل إعلام محلية، وأشاد به عدد من زملائها في الميدان الفني، فيما لم يصدر أيّ تعليق رسمي من الرئاسة الفرنسية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020