شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. كندية من أصل ليبي تناشد “ترودو” إنقاذ والدها بالإمارات

بالفيديو.. كندية من أصل ليبي تناشد “ترودو” إنقاذ والدها بالإمارات
ناشدت الكندية من أصل ليبي، مروة العرادي، رئيس وزراء كندا، جاستن ترودو، بإعادة والدها المعتقل في دولة الإمارات العربية المتحدة دون أي تهم، على حد قولها.

ناشدت الكندية من أصل ليبي، مروة العرادي، رئيس وزراء كندا، جاستن ترودو، بإعادة والدها المعتقل في دولة الإمارات العربية المتحدة دون أي تهم، على حد قولها.

وناشدت رئيس الوزراء في مستهل حديثها قائلة: “السيد رئيس الوزراء، جاستن ترودو، أود أن أهنئك لفوزك بالانتخابات، يمكنني أن أتخيل كم كان والدك سيكون فخورًا بك عندما يرى أنك تتبع خطاه، فوزك يمثل أملًا لملايين الكنديين، وبالنسبة لي يمنحني فوزك أملًا بأن والدي سيكون بالمنزل قريبًا، رؤية صورك مع والدتك وزوجتك وأولادك تجعلني آمل أن تساعدنا في لم شمل عائلتنا. لقد جعلتني الأشهر الأربعة عشر الأخيرة أتساءل عن حقيقة ما قلته “الكندي هو كندي، هو كندي، هو كندي”. لقد خذلت الحكومة الكندية عائلتي؛ حيث سمحت للإمارات العربية المتحدة باعتقال والدي، المواطن الكندي، واحتجازه دون أي تهم. ليست هذه كندا التي أعرفها، فكندا يجب أن تهتم وتقف بجانب المواطنين الكنديين في كل مكان. أثق أنك ستلتزم بكلماتك. وليس كونك مواطنًا في هذه الدولة هو فقط ما يجعلك كنديًا، ولكن الشيء الأهم كونك إنسان يجب أن تعامل كإنسان، لا أن يتم تعذيبك وإهانتك، ويتم انتهاك أبسط حقوقك الإنسانية”.

وتابعت: “كل ليلة أغلق عيني وأبكي، أبكي لأن كوني كندية يعني أن يكون لدي شعور بالأمان، لكنني لم أعد أشعر بالأمان في غياب والدي. لا يستحق أي أب أن يعامل بهذه الطريقة. فقط حاول أن تتخيل أن أختيَّ وأخي يتساءلون كل يوم ما إذا كانوا سيرون أبي مجددًا أم لا”.

وأضافت “سيدي رئيس الوزراء، لقد قمت بأكبر حملة انتخابية في تاريخ كندا، استمرت لـ78 يومًا، لكنني أقود حملة أبي من 420 يومًا، ولن أتوقف أبدًا حتى يعود والدي للمنزل. أتمنى لو أمكنني الاحتفال معك، لكن حملتي لم تنته بعد”.

واختتمت حديثها بقولها: “اسمي مروة العرادي، وعمري 18 عامًا، وأفتقد والدي سليم العرادي. أحتاج مساعدتك. أريدك أن تتدخل، أريدك أن تكون عادلًا مع أسرتي. وأريدك أن تعيد والدي إلينا”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020