شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حماية المستهلك” يحذر المواطنين من إعلانات 11 قناة فضائية

“حماية المستهلك” يحذر المواطنين من إعلانات 11 قناة فضائية
حذر جهاز حماية المستهلك، جميع المستهلكين من شراء المنتجات الطبية غير المسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر؛ لما في ذلك من خطر على الصحة العامة.

حذر جهاز حماية المستهلك، المواطنين من شراء المنتجات الطبية غير المسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر؛ لما في ذلك من خطر على الصحة العامة.

وأكد الجهاز، في بيان له، أن التحذير يأتي بعد ورود شكاوى من المواطنين يتضررون فيها من شرائهم منتجات يعلن عنها بالفضائيات، وتبين أنها غير صالحة للاستخدام ولا تؤدي إلى أي فائدة طبية.

وقال عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه تم تفعيل إدارة الإعلانات المضللة التي تقوم برصد ومراقبة الإعلانات المضللة والخادعة على مدار الـ24 ساعة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأضاف، أنه تم رصد إعلانات مضللة تبث على شاشات 11 قناة فضائية للترويج لمنتجات طبية بادعاء قدرتها على علاج عدد من الأمراض على خلاف الحقيقة.

وتابع: تمت إحالة كل من مجموعة قنوات “بانوراما” الفضائية، ومجموعة قنوات “تايم” الفضائية، وقناة “كايرو سينما”، وقناة “حلاوة روح” الفضائية، وقناة “دوللي سينما”، وقناة LCD الفضائية، وقناة “المصراوية” الفضائية، بعد تقديمها لعدد من المنتجات، وقد تبين من وزارة الصحة عدم تسجيل المستحضر المذكور.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020