شبكة رصد الإخبارية

11 نصيحة للحصول على غذاء رخيص وصحي

11 نصيحة للحصول على غذاء رخيص وصحي
يرى عدد من خبراء التغذية أنه يمكن اتباع نظام غذائي صحي مع توفير المال من خلال عدة نصائح بسيطة موفرة للمال.

يرى عدد من خبراء التغذية، أنه يمكن اتباع نظام غذائي صحي مع  توفير المال؛ من خلال عدة نصائح بسيطة موفرة للمال، منها بحسب موقع “ويب طب”:

1- كتابة قائمة التسوق

 

قم بوضع خطة وجبات أسبوعية، واكتب قائمة التسوق، ولا تتأثر بالمشتريات المغرية أو العروض الخاصة، قم بشراء ما تحتاجه فقط. حاول عدم التسوق عندما تكون جائعًا. تظهر الدراسات أن الناس الذين يتسوقون عندما يكونون جائعين أكثر عرضة للإنفاق أكثر، خصوصًا على الأطعمة الأقل صحية، كالأطعمة الغنية بالدهون والوجبات السكرية الخفيفة.

2- لا تهدر شيئًا

 

كن صارمًا بشراء ما ستأكله فقط. خطط لوجباتك بحيث تستخدم جميع العناصر في القائمة الخاصة بك والتي تتضمن الأعشاب الطازجة مثل الريحان أو البقدونس. جمد الطعام غير المستخدم إذا لزم الأمر.

3- تناول بقايا الطعام على الغداء

 

يمكن طبخ كميات إضافية من وجبة المساء من تناول بقايا الطعام على الغداء في اليوم التالي، ما يوفر الوقت والمال، ويمكن أن يكون خيارًا صحيًا أكثر من خيارات “ساندويتش شاورما”، ورقائق البطاطس والمشروبات الغازية التقليدية ويمكن تجميد الكميات الإضافية ليوم آخر.

4- اطبخ مع البقول

 

البقول مثل الفول والعدس والبازلاء هي من أرخص الأطعمة على رف المتجر. هذه البقول منخفضة السعرات الحرارية والدهون ولكنها معبأة مع الألياف والفيتامينات والمعادن وضعها في برنامجك. استخدمها في أطباق محل بعض الدجاج أو اللحم، مثل صلصة الفلفل مع الفاصوليا أو كاري الدجاج مع الحمص.

5- اعرف مطبخك

اعرف ما في خزانة مطبخك، الثلاجة والمجمدة. قد تجد أنك قد حصلت على ما يكفي من المكونات لتحضير وجبة، خطط وجبات طعام الأسبوع لتشمل المكونات التي قد حصلت عليها مسبقًا وتجنب شراء سلع موجودة لديك. تحقق من استخدام مواعيد للتأكد من استخدام المكونات قبل أن تتلف.

 

6- شراء قطع أرخص

إذا أردت استهلاك القليل من الوقت في الطبخ، شراء قطع مخفضة من اللحم هو وسيلة رائعة للتوفير. اختيار قطع أرخص من اللحوم، مثل شريحة لحم، عظم الساق أو الكتف لا يعني ضياع وجبة لذيذة. الطبخ البطيء يكسر تدريجيًا الألياف في قطع أرخص، وإعطاء طعم لذيذة بتكلفة أقل.

7- تناول وجبات صغيرة

 

حاول تناول وجبات صغيرة، ومحيط الخصر يمكن أن يفيد أيضًا! زن أو قس من المواد الغذائية مثل المكرونة والأرز عند الطبخ لضبط حجم الجزء وتقليل الضياع.

8- طبخ وجبات صغيرة

تؤكل واحدة من كل ست وجبات يوميًا خارج المنزل، وفقًا لدراسة الصحة العامة في إنجلترا. ومما يثير القلق بشكل خاص الوجبات الغذائية الساخنة، والتي تميل إلى أن تكون عالية الدهون والملح، ومنخفضة الألياف والفواكه والخضراوات.

9- شراء دجاجة كاملة

أرخص وسيلة لشراء الدجاج هو شراء دجاجة كاملة؛ حيث تكون اثنتان من صدور الدجاج المقطوعة عادة أكثر تكلفة من الدجاج الكامل. تحصل من دجاجة كاملة على صدرين، وفخذين، واثنتين من الأرجل، بالإضافة إلى الجسد والأجنحة لصنع الحساء.

10- التقليل من الكماليات

إذا كانت سلة التسوق المنتظمة تميل إلى أن تحتوي على المشروبات الغازية، ورقائق البطاطس والمشروبات الخفيفة والبسكويت والكعك، حاول تقليل هذه المواد غير الضرورية. العديد من هذه المواد تحوي نسبًا عالية من السكر والدهون لذلك فالتقليل منها هو لمصلحة جسمك. وفكر في بدائل أرخص وأكثر صحية مثل الماء الفوار وعصير الفواكه بدلًا من الكولا، أو الفاكهة واللبن.

11- الأطفال يأكلون الأكل نفسه

في حال وجود طفل ضمن مقطورة، يجب تعويده على أكل طعامك نفسه بدلًا من الاعتماد على الأطعمة الجاهزة المكلفة المخصصة للأطفال. يمكن ببساطة مزج أو تقطيع الحصة الخاصة بهم لتتناسب مع أعمارهم وتجميد الكميات المقطوعة الإضافية  للاستخدام لاحقًا. تأكد من عدم إضافة أي ملح إلى القسم الخاص بهم وكن حذرًا مع الطعام كثير التوابل.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020