شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القضاء الفرنسي يحسم الاستئناف في قضية ياسر عرفات في يونيو المقبل

القضاء الفرنسي يحسم الاستئناف في قضية ياسر عرفات في يونيو المقبل
حدد القضاء الفرنسي، شهر يونيو المقبل، كموعد للحسم في الاستئناف الذي تقدمت به أرملة الزعيم الفلسطيني الراحل، ياسر عرفات، ضد عدم سماع الدعوى في التحقيق في "اغتيال" عرفات، الذي فُتح بعد وفاته في عام 2004.

حدد القضاء الفرنسي، شهر يونيو المقبل، كموعد للحسم في الاستئناف الذي تقدمت به أرملة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، ضد عدم سماع الدعوى في التحقيق في “اغتيال” عرفات، الذي فُتح بعد وفاته في عام 2004.

وذكر موقع “سكاي نيوز” أن محامي سهى عرفات، فرنسيس سبينر ورينو سيميرجيان، رفضا قرار عدم سماع الدعوى، أمس الجمعة، أمام محكمة الاستئناف في فرساي، قرب باريس، قائلين إن الملف تم إغلاقه بشكل سريع جدًا.

على الجانب الآخر، طلبت النيابة العامة تأكيد القرار ورفض طلب إلغائه.

ورأى القضاة الثلاثة المكلفون بالملف في نانتير، ضواحي باريس، العام الماضي، أنه لا شيء يثبت اغتيال ياسر عرفات بمادة “البلونيوم”، مؤكدين أنه لا وجود لأدلة كافية على تدخل طرف ثالث أدى إلى الاعتداء على حياته.

وتوفي عرفات، في 11  نوفمبر 2004، في مستشفى بباريس، بعد تدهور مفاجئ في صحته، ولم تعرف أسباب الوفاة، بعد ذلك.

وقال خبراء سويسريون انتدبتهم سهى عرفات، إن النتائج التي وصلوا إليها تدعم بشكل معقول فرضية تسميم الزعيم الفلسطيني، فيما خلص الفرنسيون باختبارات إضافية إلى عدم وجود آثار البلونيوم.

وتساءل المحاميان عن الظهور “الغامض” لنتائج تحاليل عينة استخدمها الاختبار الفرنسي الإضافي، قائلين إن هذه العناصر لم تكن واردة في الملف، ما اعتبراه سببًا كافيًا لإلغاء الاختبار الإضافي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020