شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحالة 9 قيادات بـ”الصحة” إلى المحاكمة لتسببهم في وفاة طفلتين

إحالة 9 قيادات بـ”الصحة” إلى المحاكمة لتسببهم في وفاة طفلتين
أمر المستشار سامح كمال، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة 9 قيادات بوزارة الصحة، إلى المحاكمة العاجلة، لتسببهم في وفاة طفلتين، وتعريض حياة العديد من الأطفال بمحافظة بني سويف للخطر...

أمر المستشار سامح كمال، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة 9 قيادات بوزارة الصحة، إلى المحاكمة العاجلة، لتسببهم في وفاة طفلتين، وتعريض حياة العديد من الأطفال بمحافظة بني سويف للخطر؛ نتيجة إعطائهم محلولا لمعالجة الجفاف بالمستشفيات فاسدا وغير صالح للاستخدام، وذلك في القضية المعروفة إعلاميا بـ”ضحايا محلول الجفاف ببني سويف”.

وتضمن أمر الإحالة في القضية كلاًّ من رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية المتكاملة بوزارة الصحة، ومدير عام الإدارة العامة لبرامج أمراض الطفولة بوزارة الصحة، ومدير إدارة الطب العلاجي بمديرية الشؤون الصحية ببني سويف، ووكيل مديرية الشؤون الصحية ببني سويف السابق، بحسب ما قالته مواقع صحفية.

وكان من بين من شملهم أمر الإحالة مدير إدارة المستشفيات والطوارئ بمديرية الشؤون الصحية ببني سويف، ومدير إدارة الصيدلة بمديرية الشؤون الصحية ببني سويف السابق، ومدير التموين الطبي بإدارة الصيدلة بمديرية الشؤون الصحية ببني سويف، وأمين مخزن المحاليل والمضادات الحيوية بإدارة الصيدلة بمديرية الشؤون الصحية ببني سويف، وصيدلي بالإدارة العامة لبرامج أمراض الطفولة بوزارة الصحة.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين مسؤولون عن وفاة الطفلتين؛ رحمة علي عبد اللطيف، البالغة من العمر 5 أشهر، ومروة أحمد جمعة، البالغة من العمر 11 شهرا، وتعريض حياة العديد من الأطفال للخطر، نتيجة إعطائهم محلول معالجة الجفاف بكل من مستشفى ببا المركزي، ومستشفى إهناسيا المركزي، الذي تسبب في إصابتهم بحالات تشنج عنيفة، لعدم صلاحيته للاستخدام والتداول.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023