شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الخارجية”: البعثة المصرية حاولت التأثير على قرار البرلمان الأوروبي

“الخارجية”: البعثة المصرية حاولت التأثير على قرار البرلمان الأوروبي
قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن البعثة المصرية في بروكسل تعاملت مع قضية الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، بجهد كبير، وحاولت قدر الإمكان التأثير على قرار البرلمان الأوروبي

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن البعثة المصرية في بروكسل تعاملت مع قضية الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، بجهد كبير، وحاولت قدر الإمكان التأثير على قرار البرلمان الأوروبي.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “القاهرة 360″، مع الإعلامي أسامة كمال، على قناة “القاهرة والناس”، أن البعثة المصرية كانت على تواصل تام مع البرلمان الأوروبي والجانب الإيطالي، بخصوص القضية.

وأشار “أبو زيد” إلى أن الوزارة أكدت على تحريم الدستور المصري للتعذيب ورفضها لقرارات البرلمان الأوروبي، ورفض البرلمان المصري لأي تدخل بأي شكل من الأشكال في الشؤون الداخلية والقضاء المصري.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن قرار البرلمان الأوروبي أكد على العلاقة الإستراتيجية مع مصر وذلك بسبب جهد البعثة المصرية في بروكسل، مضيفًا أن “مصر ستستقبل مبعوث أوروبا لحقوق الإنسان خلال أيام، وسيتم نقل الصورة له بمنتهى الشفافية”.

وكان البرلمان الأوروبي قد اتخذ قرارًا، الخميس الماضي، أدان فيه تعذيب طالب الدكتوراه الإيطالي، جوليو ريجيني، وقتله في ظل “ظروف مريبة”، على حد وصفه، مشيرًا إلى أن هذه الحال تأتي بعد قائمة طويلة من الاختفاء القسري التي تحدث في مصر منذ يوليو 2013.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020