شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الوليد بن طلال يبدأ بث قناة “العرب” أواخر العام الجاري من قطر

الوليد بن طلال يبدأ بث قناة “العرب” أواخر العام الجاري من قطر
قرر الأمير السعودي الوليد بن طلال بدء بث قناته "العرب" من العاصمة القطرية الدوحة، وذلك بعد عدم تمكنه من بثها من لندن وقبرص، بعد توقف بثها من قبل السلطات البحرينية اوائل العام الماضي..

قرر الأمير السعودي الوليد بن طلال بدء بث قناته “العرب” من العاصمة القطرية الدوحة، وذلك بعد عدم تمكنه من بثها من لندن وقبرص، بعد توقف بثها من قبل السلطات البحرينية اوائل العام الماضي.

وأكدت مصادر إعلامية -في تصريحات صحفية- أن الوليد قد وقَّع بالفعل اتفاقية البث مع الحكومة القطرية، والتي تسمح له ببث قناة “العرب” في الربع الثالث من العام الجاري من العاصمة القطرية الدوحة.

وأوضح المصدر أن بث القناة التي حملت شعار “القصة التي تهمك”، توقف بعد ساعات قليلة من انطلاقها في البحرين، مطلع شهر فبرايرالعام الماضي، بعد استضافتها ضيفا من المعارضة البحرينية.

وكانت أصدرت هيئة شؤون الإعلام في البحرين بيانا نقلته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية “بنا”، حينها: “إن القناة لم تحصل على التراخيص اللازمة للبث”، ورفضت القناة ما قالت إنها شروط فرضتها وزارة الإعلام البحرينية لعودة بثّ المحطة من الأراضي البحرينية، معتبرة أنها شروط تكبّلها كقناة إخبارية مستقلّة، غير حكومية، وتحدّ من قدرتها على منافسة القنوات الإخبارية الأخرى.

وكان الأمير الوليد بن طلال قد صرح لمحطة “سي.إن.إن” الإخبارية الأميركية في 2012، بعد عام من اندلاع الربيع العربي بأن قناة “العرب” محاولة لملء “فراغ خاص بمحطة تلفزيونية أكثر براغماتية ومنطقية تتبنى وجهة النظر الوسطية”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020