شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زيارة وفد “حماس” إلى القاهرة برعاية الملك سلمان

زيارة وفد “حماس” إلى القاهرة برعاية الملك سلمان
أكد وفد حركة "حماس" الذي قدم إلى مصر مؤخرًا، أن الزيارة تمت برعاية الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، من أجل تحسين العلاقات مع الجانب المصري، عقب تصريحات وزير الداخلية المصري التي اتهم فيها حركة "حماس"

أكد وفد حركة “حماس” الذي قدم إلى مصر مؤخرًا، أن الزيارة تمت برعاية الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، من أجل تحسين العلاقات مع الجانب المصري، عقب تصريحات وزير الداخلية المصري التي اتهم فيها حركة “حماس” بالمشاركة في اغتيال النائب العام المصري هشام بركات. 

وقال القيادي في حركة “حماس” أحمد يوسف في تصريحات صحفية إن: “خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، ساهم بشكل كبير، ومن خلال اتصالاته وتحركاته التي أجراها، في ترطيب الأجواء التي كانت مشحونة بين “حماس” والجانب المصري”.

وأضاف أن اللقاء الذي سيعقد بين وفد “حماس” الذي غادر قطاع غزة، ظهر أمس، ومسؤولين في جهاز المخابرات المصرية، تم بجهد سعودي كبير وبتوجيه مباشر من الملك سلمان بن عبد العزيز”.

ووصف القيادي في حركة “حماس” الأجواء المحيطة بلقاء “حماس” وجهاز المخابرات، بعد تجاوز مرحلة التوتر، بأنها إيجابية، وستُساهم بشكل كبير في إحراز تقدم بالملفات التي ينوي الطرفان مناقشتها في القاهرة.

وأوضح أن حماس :”تتطلع لفتح صفحة جديدة في العلاقات مع الجانب المصري”، مضيفًا أن: “كل الاتهامات الأخيرة التي وجهت للحركة باطلة وغير صحيحة، ووفد حماس برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، موسى أبو مرزوق، سيبحث بشكل معمق هذا الملف، وتوضيح موقف الحركة الثابت لحماس بعدم التدخل بشؤون مصر أو أي دولة عربية”.

وكان وزير الداخلية المصري، مجدي عبد الغفار، قد قال الأحد الماضي، خلال مؤتمرٍ صحفي بالقاهرة، إن حركة حماس قامت بتدريب ومتابعة عناصر، شاركت في تنفيذ عملية اغتيال النائب العام السابق، وهو ما نفته “حماس” ببيانات رسمية وعلى لسان قياديين فيها.

وضم وفد “حماس” الذي توجه للقاهرة، أمس السبت، كلاً من محمود الزهار، وخليل الحية، وعماد العلمي، ونزار عوض الله، برئاسة موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، والذي انضم إليهم، آتياً من العاصمة القطرية الدوحة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020