شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو: سنعمل مع فرنسا على منع بث قنوات فضائية فلسطينية

نتنياهو: سنعمل مع فرنسا على منع بث قنوات فضائية فلسطينية
أكد بنيامين نتنياهو رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أنّ حكومته ستعمل على إغلاق قنوات فضائية فلسطينية، قائلًا: "تحدثت في نهاية الأسبوع مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند حول هذا الموضوع"

أكد  بنيامين نتنياهو رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أنّ حكومته ستعمل على إغلاق قنوات فضائية فلسطينية، قائلًا: “تحدثت في نهاية الأسبوع مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند حول هذا الموضوع”.

وقال نتنياهو، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد: “توجهت إلى هولاند قبل ذلك بطلب إيقاف بث قناة الأقصى من خلال قمر صناعي فرنسي، وفعلًا تم ذلك، لكن عادت هذه القناة إلى البث من خلال قمر صناعي آخر، إننا نعمل في أماكن أخرى ومن خلال قنوات أخرى من أجل إيقاف هذا البث”.

وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية، قال في تصريح مكتوب، الخميس الماضي، إنه “سيتم إغلاق محطات إذاعية فلسطينية تحرض على الإرهاب ضد الإسرائيليين -لم يسمها- وسيتم توسيع الخطوات التي تقوم بها النيابة العامة ضد المحرضين”.

كما أغلق جيش الاحتلال الإسرائيلي في ساعة مبكرة من فجر الجمعة الماضي، مكاتب فضائية “فلسطين اليوم”، بالضفة الغربية، بعد اعتقال مدير مكتبها.

وفي تصريحات عنصرية جديدة، أكد الحاخام الأكبر لليهود الشرقيين أنه يجب قتل الفلسطينيين الذين يحملون سكاكين، بعد دعوة رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال إلى عدم استخدام القوة المفرطة ردًا على موجة العنف، وقال الحاخام إسحق يوسف أمس السبت: “في حال قدم إرهابي باتجاه أحدهم مع سكين، فإنه من الواجب الديني قتله، من يأتي لقتلك تقتله أولًا”.

وتابع الحاخام في عظته الأسبوعية “لا تخافوا من المحاكم أو إذا كان رئيس الأركان يقول أمرًا مختلفًا”.

يُشار إلى أن الأراضي الفلسطينية المحتلة تشهد مواجهات حادة بين الفلسطينيين والمستوطنين اليهود، وجيش الاحتلال، أسفرت منذ الأول من أكتوبر الماضي عن مقتل 188 فلسطينيًا، في مواجهات وإطلاق نار وعمليات طعن قتل فيها أيضًا 28 إسرائيليا إضافة إلى أميركي وإريتري وسوداني، حسب تعداد لوكالة “فرانس برس”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020