شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيطاليا تعلن تفكيك شبكة لـ”داعش” مرتبطة بالمقاتلين في سوريا والعراق

إيطاليا تعلن تفكيك شبكة لـ”داعش” مرتبطة بالمقاتلين في سوريا والعراق
أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية تفكيك شبكة مرتبطة بالمقاتلين الأجانب في كل من العراق وسوريا، كما أفضت العملية إلى اعتقال مواطن مقدوني يعيش في إيطاليا يدعى كارلينو بريغانده..

أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية تفكيك شبكة مرتبطة بالمقاتلين الأجانب في كل من العراق وسوريا، كما أفضت العملية إلى اعتقال مواطن مقدوني يعيش في إيطاليا يدعى كارلينو بريغانده.

وقال وزير الداخلية الإيطالي أنجيلينو ألفانو، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إنه “تم اعتقال مواطن مقدوني يدعى أبدولس كورتيشي، كانت قد صدرت بحقه مذكرة اعتقال دولية، بعدما فرَّ من السجن في مقدونيا”.

وكشفت السلطات الإيطالية عن اتصالات هاتفية جرت بين المقدوني أبدولس كورتيشي والتونسي فراس برهومي، أحد مقاتلي “تنظيم الدولة” في العراق، تكشف نيتهما تنفيذ عمليات مسلحة في بغداد من خلال استخدام السيارات المفخخة.

كما أظهرت التسجيلات عملية التخطيط التي قام بها التونسي برهومي لإدخال المقدوني “كورتيشي” إلى الأراضي العراقية عبر تركيا من خلال استخدام جواز سفر مزور.

وشدد ألفانو على أن “أنشطة الرصد والمتابعة التي تقوم بها أجهزة الأمن تثبت مرة أخرى نجاحاتها في الكشف عن الأشخاص الخطرين في الوقت الضروري، وكذلك منعهم من المغادرة نحو ساحات الحرب”، وأضاف: “ذلك يحول دون أن يكتسب هؤلاء خبرة قتالية إرهابية لكي يطبقوها فيما بعد لدى عودتهم إلى أوروبا”، على حد وصفه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020