شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الكهرباء: السيسي وقع 9 اتفاقيات مع اليابان

وزير الكهرباء: السيسي وقع 9 اتفاقيات مع اليابان
أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، أن السيسي وقع 9 اتفاقيات مع اليابان خلال زيارته الأخيرة، لتقوية شبكة الكهرباء المصرية وشبكات التوزيع

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، أن السيسي وقع 9 اتفاقيات مع اليابان خلال زيارته الأخيرة، لتقوية شبكة الكهرباء المصرية وشبكات التوزيع.

وأوضح شاكر خلال لقائه عددا من الصحفيين، أن إحدى مذكرات التفاهم التي تم توقيعها مع اليابان تتعلق بتنفيذ مشروع تجريبي منتصف شهر أبريل القادم بطول 7 كيلومترات من أسلاك الكهرباء المستخدمة في نقل الجهود العالية والفائقة.

مشيرا إلى أنها تستخدم ألياف الكربون خفيفة الوزن لمنحها الصلابة التي تمنع تقوسها ونزولها عن الارتفاع القياسي نحو الأرض وهو ما يسمح بتقليل أطوال أبراج الكهرباء وأعدادها، مضيفا أن هذه الخطوة تتم بمشاركة وزارة الإنتاج الحربي.  

وأكد شاكر أن مجلس الدولة انتهى من مناقشته لائحة قانون الكهرباء الجديدة، مشيرا إلى أنه سيوقعها بمجرد تلقيها لأنها تصدر بقرار وزاري، وأن ما تتضمنه هو تقوية جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، مع السماح بإنشاء سوق حرة للكهرباء إلى جانب السوق المنظمة الحالية.

وأشار إلى أن السوق الحرة في مختلف البلدان تؤدي في النهاية إلى تخفيض سعر الكهرباء عن طريق المنافسة وهو ينطبق على ما يسمى بالمشتركين المؤهلين مثل المصانع كثيفة استخدام للطاقة، منوها بأن تمويل المشاريع في هذا الإطار يأتي من خلال استثمار القطاع الخاص.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية