شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا تعلن استعدادها للتنسيق مع التحالف الدولي في سوريا

روسيا تعلن استعدادها للتنسيق مع التحالف الدولي في سوريا
صرح وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أن بلاده مستعدة للتنسيق مع التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن؛ وذلك لطرد تنظيم "الدولة" من الرقة السورية، على حد قوله.

صرح وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أن بلاده مستعدة للتنسيق مع التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن؛ وذلك لطرد تنظيم “الدولة” من الرقة السورية، على حد قوله.

وذكرت قناة “سكاي نيوز عربية”، أن “لافروف” قال، في مقابلة تليفزيونية: “نحن مستعدون لتنسيق تحركاتنا مع الأميركيين لأن الرقة في الجزء الشرقي من سوريا والتحالف الأميركي في الأساس يعمل هناك”.

وأضاف “ربما ليس سرًا إذا قلت إنه في مرحلة ما اقترح الأميركيون تقسيم العمل؛ على أن يركز سلاح الجو الروسي على تحرير تدمر، بينما يركز التحالف الأميركي بدعم روسي على تحرير الرقة”.

وفي سياق آخر، أصدرت الجمعية الطبية الأميركية السورية تقريرًا، اليوم الإثنين، قالت فيه إن الأسلحة الكيماوية استخدمت 161 مرة على الأقل في الحرب السورية المستمرة منذ خمس سنوات، وأن تلك الهجمات خلفت نحو 1500 قتيل، ولم يحدد التقرير منفذي تلك الهجمات، فيما طالبت الجمعية مجلس الأمن والمجتمع الدولي بسرعة تحديد الجناة ومحاسبتهم.

وتواجه الحكومة السورية اتهامات باستخدام الأسلحة الكيماوية ضد شعبها، على الرغم من أن مجلس الأمن أمر عام 2013 بالقضاء على ترسانتها من الأسلحة الكيماوية، كما يواجه تنظيم “الدولة” اتهامًا باستخدام تلك الأسلحة في معاركه بسوريا والعراق أيضًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020