شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لمواجهة أزمة الدولار في مصر.. طرح شهادات ادخار بعائد 15%

لمواجهة أزمة الدولار في مصر.. طرح شهادات ادخار بعائد 15%
طرح بنكا "الأهلي" و"مصر"، أكبر بنكين بالقطاع المصرفي، اليوم الإثنين، شهادات ادخار جديدة بالجنيه، بسعر فائدة 15%، مقابل التنازل عن أية عملات أجنبية؛ حيث تهدف هذه الشهادات، التي تبلغ مدتها 3 سنوات ويصرف عائدها كل 3 شهور،

طرح بنكا “الأهلي” و”مصر”، أكبر بنكين بالقطاع المصرفي، اليوم الإثنين، شهادات ادخار جديدة بالجنيه، بسعر فائدة 15%، مقابل التنازل عن أية عملات أجنبية؛ حيث تهدف هذه الشهادات، التي تبلغ مدتها 3 سنوات، ويصرف عائدها كل 3 شهور، إلى جذب حائزي العملات الأجنبية؛ حيث ستكون الشهادات متاحة لمدة شهرين فقط.

ويشترط الحصول على تلك الشهادات التنازل عن ما بحوزة المشتري من عملات أجنبية سواءً يمتلكها في حسابات بالبنوك أو غيره.

وتعمل الحكومة والبنك المركزي على جذب العملة الصعبة التي تعاني البلاد من نقص حاد بها بسبب تراجع إيرادات السياحة والصادرات والاستثمار الأجنبي المباشر.

وأعلنت وزيرة الهجرة، نبيلة مكرم، قبل نحو أسبوعين، عن طرح شهادة “بلادي” الدولارية، للمصريين العاملين في الخارج، على ثلاثة آجال، سنة بفائدة 3.5%، وثلاث سنوات عائدها 4.5%، وخمس سنوات فائدتها 5.5%.

وخلال الأسبوع الماضي، أعلنت البنوك الثلاثة الحكومية رفع الفائدة على شهادات الادخار الدولارية بنسبة تصل إلى 5.75% للشهادات أجل 7 سنوات، و5.25% لأجل 5 سنوات، و4.25% لأجل 3 سنوات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020