شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مطالب بتعديل إتفاقيةالاتحاد الأوروبي لمزيدمن فعالية المؤسسات الأوروبية

مطالب بتعديل إتفاقيةالاتحاد الأوروبي لمزيدمن فعالية المؤسسات الأوروبية
   أعرب نائب رئيس وزراء النمسا ووزير الخارجية "ميخائيل شبدلاجر" اليوم عن ارتياحه لنتائج قمة المجموعة...

 

 أعرب نائب رئيس وزراء النمسا ووزير الخارجية "ميخائيل شبدلاجر" اليوم عن ارتياحه لنتائج قمة المجموعة الأوروبية الأخيرة، معتبرًا أن نتائجها جاءت إيجابية، مشيرًا إلى أن القمة الأخيرة رسمت لأول مرة شكل الاتحاد الأوروبي في المستقبل.

وعلى مستوى رئاسة المفوضية الأوروبية أعرب " شبندلاجر " عن رغبته في مشاركة المواطن الأوروبي بشكل أكبر عن طريق انتخاب رئيس المفوضية الأوروبية بشكل مباشر على مستوى الدول الأوروبية، مطالبًا بتعديل اتفاقية الاتحاد الأوروبي لتحقيق مزيد من الفعالية في عمل المؤسسات الأوروبية.

وكشف النقاب عن قبول تبني إجراءات جديدة مثل الرقابة على البنوك وفرض ضرائب على المعاملات المالية على المستوى الأوروبي، معربًا عن أمله في سد الثغرات الهيكلية داخل الاتحاد الأوروبي من خلال إدخال تعديلات على اتفاقية الاتحاد الأوروبي.

وبدوره أوضح "شبندلاجر" أن الدول الأوروبية التي ستحافظ على الاجراءات الخاصة بتقليص عجز الميزانية ستحافظ على استقلالها في الأمور الخاصة بالميزانية، في الوقت الذي طالب فيه بخضوع الدول التي تعاني من عجز كبير في الميزانية في ظل عدم إلتزام بالإجراءات الخاصة بتقليص حجم هذا العجز لرقابة أوروبية مشتركة مشيرًا إلى اليونان وإيطاليا أسبانيا، مؤكدا في ذات السياق أن العملة المشتركة تتطلب رقابة مشتركة.

وفي نفس السياق، أعرب وزير خارجية النمسا عن أمله في رؤية اتحاد أوروبي جديد يتعلم من أخطاء السنوات الماضية ويعالج جميع الأخطاء الهيكلية من خلال الرقابة المتبادلة إلى جانب التعاون والمساعدة مطالبًا بتوفير الآلية اللازمة لتمكين وزراء مالية الاتحاد الأوروبي من مراقبة ميزانيات الدول الأعضاء والتدخل عند الحاجة.

.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020