شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 12 من “تنظيم الدولة” في أفغانستان جراء انفجار عبوات ناسفة

مقتل 12 من “تنظيم الدولة” في أفغانستان جراء انفجار عبوات ناسفة
أكد المتحدث باسم الجيش الأفغاني في ولاية ننكرهار، شرين أقا، اليوم الاثنين، أنّ 12 عنصرًا من "تنظيم الدولة"، لقوا حتفهم، إثر انفجار عبوات ناسفة، خلال عملية نقلها من منطقة أشين إلى منطقة شادال بازار.

أكد المتحدث باسم الجيش الأفغاني في ولاية ننكرهار، شرين أقا، اليوم الإثنين، أنّ 12 عنصرًا من “تنظيم الدولة”، لقوا حتفهم، إثر انفجار عبوات ناسفة، خلال عملية نقلها من منطقة أشين إلى منطقة شادال بازار.

وذكرت الحكومة الأفغانية، في وقت سابق، أنها نفذت عمليتين واسعتي النطاق في المنطقة الشرقية من أجل تحريريها من عناصر “تنظيم الدولة”، قتل فيها المئات من التنظيم، وكان التنظيم قد عزز نشاطه في المناطق الشرقية، من أفغانستان.

ومعظم مقاتلي “تنظيم الدولة” في أفغانستان عناصر سابقون في طالبان خاب أملهم من قيادتهم وكذلك من المتمردين القادمين من دول مجاورة.

وبالرغم من تقدمه على الأرض ومن تنفيذه اعتداء ضخمًا ضد القنصلية الباكستانية في جلال اباد في يناير الماضي، يواجه التنظيم الجيش الأفغاني وعناصر طالبان وغارات الطائرات الأميركية بدون طيار.

وأعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما، قبل حوالي شهر إعطاء القوات الأميركية استقلالية متزايدة في مكافحة التنظيم تجيز لها “استهدافهم بشكل انشط”، بحسب ما أوردت صحيفة “وول ستريت جورنال”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020