شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بوتين يأمر بسحب القوات الروسية من الأراضي السورية

بوتين يأمر بسحب القوات الروسية من الأراضي السورية
أفادت وكالة "رويترز" للأنباء في خبر عاجل، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر وزير الدفاع بسحب القوات الرئيسية لبلاده من سوريا بدءا من يوم غد الثلاثاء.

أفادت وكالة “رويترز” للأنباء في خبر عاجل، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر وزير الدفاع بسحب القوات الرئيسية لبلاده من سوريا بدءا من يوم غد الثلاثاء.

وأعطى الرئيس الروسي هذه الأوامر، اليوم، وفق الكرملين، خلال اجتماع مع وزير الدفاع، وقد أبلغ عبر الهاتف أيضا بشار الأسد، بالخطوة غير المتوقعة.

وقال بوتين، خلال اجتماع في الكرملين مع وزيري الدفاع والخارجية الروسي، في معرض تبريره للانسحاب، إن التدخل العسكري الروسي حقق أهدافه إلى حد كبير.

وكانت قوات روسية قد وصلت منذ أكثر من خمسة أشهر إلى سوريا وتمركزت في قواعد عدة، أبرزها قاعدة حميميم بمحافظة اللاذقية، وذلك لدعم القوات الحكومية.

وفي وقت سابق من هذا الشهر أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن أن روسيا ستحافظ على أسطول بحري دائم في “ميناء طرطوس” للمرة الأولى منذ انهيار الاتحاد السوفييتي قبل أكثر من 20 عاما، “وأن هذه منطقة مهمة استراتيجيا والتواجد الروسي هناك لتوفير الأمن القومي لروسيا”.

وتم إجلاء نحو 30،000 من المواطنين الروس الذين يعيشون في سوريا منذ بداية هذا العام، وأفادت وزارة خدمات الطوارئ إلى إجلاء 130 روسيا آخرين من اللاذقية في شمال غرب سوريا ونقلتهم جوا إلى روسيا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020