شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمر البشير “يتنبأ”: بشار الأسد لن يرحل “سيُقاتل إلى أن يُقتل”

عمر البشير “يتنبأ”: بشار الأسد لن يرحل “سيُقاتل إلى أن يُقتل”
تنبأ الرئيس السوداني عمر البشير، بمصير بشار الأسد، قائلًا: "الأسد لن يرحل؛ لأنه يقاتل بكل طائفته، وهذه الطائفة مترابطة وتقاتل مع بعضها سواءً في سوريا أو لبنان والعراق، وأقول بشار لن يرحل، سيقاتل إلى أن يُقتل".

تنبأ الرئيس السوداني عمر البشير، بمصير بشار الأسد، قائلًا: “الأسد لن يرحل؛ لأنه يقاتل بكل طائفته، وهذه الطائفة مترابطة وتقاتل مع بعضها سواءً في سوريا أو لبنان والعراق، وأقول بشار لن يرحل، سيقاتل إلى أن يُقتل”.

وقال البشير في تصريحات صحفية، اليوم، إن الوضع في سوريا مختلف عن أي وضع آخر؛ لأن مَنْ يحكم سوريا هم طائفة أقلية، والأقلية تدافع عن نفسها وحكمها لآخر قطرة، مشيرًا إلى أن الحل العسكري نتيجته “قاتل أو مقتول”.

وروى البشير، أنه كان قد أجرى اتصالًا مع بشار الأسد قبل نحو 3 سنوات وطرح عليه التوصل إلى حل سلمي، فقبل بذلك، ولكن الدم تواصل وتزايد المهاجرون والمشردون ما جعله يعتقد أن “الأسد لن يرحل الآن إلا بالقوة، فمن نفسه لن يرحل، والأمر صعب جداً في هذا البلد العربي”.

وأضاف: “بشار رئيس طائفة أقلية، وحينما تكلمنا آنذاك عن الحل لم يكن ظاهرًا لنا تدخل حزب الله وإيران، وروسيا لم تتدخل آنذاك، لكن بعد ذلك دخل حزب الله وغيره، وأصبح الصراع مفتوحًا”.

وأشار البشير إلى العلاقة الوثيقة التي كانت تربطه في فترة سابقة بالرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، لكنه وصف تحالفه مع الحوثيين بـ”الخطأ الكبير” مؤكدًا أن السعودية كانت أيضًا تربطها صداقة قوية بصالح.

وقال: “الرجل كان صديقًا وقريبًا منا، وكذلك كان صديقًا وقريبًا من السعودية، لكن بكل أسف لم يستطع تحمل الإبعاد عن السلطة، وتحالفه مع الحوثيين خطأ كبير وقع فيه ويتحمل نتائجه”.

وعن آخر اتصال بينه وبين صالح قال البشير: “لم يتواصل معي، قبل خروجه من الرئاسة وعندما حدثت له محاولة الاغتيال وتفجير المسجد الذي كان يصلي فيه الجمعة، وبعد أن عُولج في المملكة وعاد إلى اليمن، أرسلت الدكتور مصطفى عثمان في زيارة إلى اليمن، وقلت له، بلغ تحياتي لعلي عبدالله صالح ومنذ ذلك الحين انقطعت العلاقة ولم نتواصل”.

البشير أكد أيضًا أن علاقته بـ”عبدالفتاح السيسي” ممتازة، لكنه أقر بوجود مشكلات حدودية مع مصر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020