شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبو هنية لـ”رصد”: تركيا لن توسع هجماتها ضد الأكراد بسبب هجوم أنقرة

أبو هنية لـ”رصد”: تركيا لن توسع هجماتها ضد الأكراد بسبب هجوم أنقرة
أكد حسن أبو هنية، الخبير بشؤون الجماعات المسلحة، أنه لا يوجد تنظيم يستطيع أن يقوم بهجمات عنيفة ومنظمة مثل هجوم أنقرة الذي وقع أول أمس الأحد سوى "حزب العمال الكردستاني" أو "تنظيم الدولة".

أكد حسن أبو هنية، الخبير بشؤون الجماعات المسلحة، أنه لا يوجد تنظيم يستطيع أن يقوم بهجمات عنيفة ومنظمة مثل هجوم أنقرة الذي وقع أول أمس الأحد سوى “حزب العمال الكردستاني” أو “تنظيم الدولة”.

وقال أبو هنية، في تصريحات خاصة لـ”رصد”، إنه يرجح أن يكون “حزب العمال الكردستاني” هو من نظم ونفذ هجوم أنقرة، الذي وقع بتفجير سيارة فخخة بميدان “الكزالاي” وسط أنقرة وأسفر عن مقتل 37 شخصا.

وأضاف “أبو هنية” أنه لا يتوقع أن توسع تركيا عملياتها العسكرية وقصفها ضد الأكراد في سوريا والعراق، مشيرًا إلى أن تركيا لا يمكنها أن توسع من رقعة قصفها للأراضي السورية والعراقية دون الاتفاق مع حلفائها المتمثلين في “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة، و”حلف الناتو”.

وكانت طائرات حربية تركية قد قصفت أمس الإثنين “معسكرات” لمسلحي “حزب العمال الكردستاني” في شمال العراق أمس الإثنين، بعدما اتهمت السلطات التركية الحزب بالمسؤولية عن تفجير أنقرة الذي أدى إلى سقوط 37 قتيلا، في حين أسفرت الحملة الأمنية التي تشنها الشرطة على خلفية الهجوم عن اعتقال 11 شخصا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020