شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الغرف التجارية: السلع الأساسية ارتفعت أسعارها بنسبة 25%

الغرف التجارية: السلع الأساسية ارتفعت أسعارها بنسبة 25%
قالت شعبة المواد الغذائية بإتحاد الغرف التجارية، أن أسعار السلع الغذائية ومنها السلع الأساسية تشهد إرتفاع بشكل مطرد خلال الفترة الراهنة، يتراوح ما بين 20%-25%.

قالت شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية: إن أسعار السلع الغذائية -ومنها السلع الأساسية- تشهد ارتفاعا بشكل مطرد خلال الفترة الراهنة، يتراوح ما بين 20%-25%.

وبحسب عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، جلال عمران، بتصريحات له فإن أسعار السلع الغذائية ستشهد تحركا كبيرا في تسعيرتها خلال الفترة المقبلة، فى حال استمرار عدم ضبط سوق الصرف وأزمة نقص العملة، لافتا إلى أن قرارات البنك المركزي الأخيرة ستؤدي إلى زيادة أسعار العديد من المنتجات الغذائية المهمة، التي تحتل مرتبة مهمة لدى كل أسرة مصرية.

وأوضح عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية أن منتجات الشاي والزيوت والتونة، أكثر السلع التي شهدت زيادة منذ شهر؛ حيث ارتفعت أسعار الشاي بنسبة 20%، وارتفعت من 640 جنيها إلى 720 جنيها في الكرتونة الواحدة، أي بواقع 4 جنيهات زيادة في الكيلو الواحد، لافتا إلى أن أسعار الزيوت ارتفعت بنسبة 25%، فأصبح سعر الكيلو الزيت العادي يصل إلى 11 جنيها.

وتابع أن أسعار المسلى “السمن” ارتفعت بمقدار 5%، وأسعار خامات الجبن زادت 10%، بينما ارتفعت أسعار منتجات التونة والمعلبات بمقدار 20%، وبلغ سعر التونة الفاخرة 11 جنيها.

وأكد أن قطاع السلع الغذائية يعتمد بالمقام الأول على الاستيراد؛ لذلك ترتبط أسعار السلع بتحركات الدولار بالسوق؛ لذلك لا بد أن يتخذ الجهاز المصرفي خطوات لتوفير العملة الصعبة أمام المستوردين والتجار، حتى يتم التغلب على موجة الغلاء بالأسواق.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية