شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

على غِرار روسيا.. “حزب الله” يسحب المئات من مقاتليه في سوريا

على غِرار روسيا.. “حزب الله” يسحب المئات من مقاتليه في سوريا
أكد مصدر صحفي لبناني، مُقرب من "حزب الله"، أنّ المئات من عناصر "حزب الله" الذين يقاتلون في سوريا، بدءوا، منذ عصر أمس الإثنين، بالعودة إلى منازلهم بالضاحية الجنوبية، بشكل مفاجئ وكثيف دون سابق إنذار.

أكد مصدر صحفي لبناني، مُقرب من “حزب الله”، أنّ المئات من عناصر “حزب الله” الذين يقاتلون في سوريا، بدءوا، منذ عصر أمس الإثنين، بالعودة إلى منازلهم بالضاحية الجنوبية، بشكل مفاجئ وكثيف دون سابق إنذار.

وكشف المصدر -بحسب وكالات أنباء- اليوم الثلاثاء، أن هذا الانسحاب يأتي تنفيذًا لاتفاق روسي أميركي، يقضي بدعم العملية السياسية جديًا في سوريا، ومن ضمن ذلك انسحاب “حزب الله” وتثبيت الهدنة.

ولفت المصدر، إلى أن الحزب سيسحب جزءًا كبيرًا من مقاتليه في سوريا، لكن ليس جميعهم، مرجحًا أن “لا يعلن الحزب عن ذلك بشكل رسمي”، وشدد المصدر، على أن “الانسحاب سيكون من مناطق مثل حلب، لكن الحزب لن ينسحب من دمشق والمناطق المحاذية للحدود اللبنانية مثل القلمون والزبداني”.

وبدأت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم الثلاثاء، سحب معداتها العسكرية من سوريا؛ وذلك تنفيذًا لأوامر صدرت، أمس، بسحب القوات الروسية من سوريا.

وأفاد موقع “سكاي نيوز”، أن التليفزيون الروسي عرض صورًا لقوات روسية تحمل معدات على طائرات نقل في سوريا لإرسالها إلى روسيا.

وأصدرت وزارة الدفاع الروسية، بيانًا، قالت فيه إن تقنيين بدءوا بتحضير الطائرات لرحلات طويلة المدى إلى قواعد في روسيا، مضيفة أن القوات العسكرية تقوم بتحميل معدات وتجهيزات على متن تلك الطائرات.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أصدر قرارًا، مساء أمس الإثنين، بسحب القسم الأكبر من القوات الروسية في سوريا.

وتزامن القرار الروسي مع انطلاق جولة جديدة من المفاوضات غير المباشرة بين النظام السوري والمعارضة في جنيف، تحت رعاية مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية