شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل ميادة.. التخابر مع قطر.. رشوة وزير الزراعة.. أبرز قضايا اليوم

مقتل ميادة.. التخابر مع قطر.. رشوة وزير الزراعة.. أبرز قضايا اليوم
تنظر المحاكم، اليوم الأربعاء، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها التخابر مع قطر.. الحكم على "الفخراني".. رشوة وزارة الزراعة.. مقتل ميادة أشرف.. سب أبو العينين.

تنظر المحاكم، اليوم الأربعاء، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها التخابر مع قطر.. الحكم على “الفخراني”.. رشوة وزارة الزراعة.. مقتل ميادة أشرف.. سب أبو العينين.

حمدي الفخراني

تنطق، اليوم الأربعاء، محكمة جنح مستأنف أكتوبر، بالحكم في الاستئناف المقدم من حمدي الفخراني، على حكم حبسه 4 سنوات في القضية المتهم فيها بـ”الابتزاز واستغلال النفوذ”.

كانت مباحث الأموال العامة، ألقت القبض على “الفخراني”، رئيس جمعية مكافحة الفساد، في فيلا بمنطقة الشيخ زايد بأكتوبر؛ بتهمة تقاضي مليون جنيه من أصل 5 ملايين جنيه متفق عليها، من صاموئيل زكي، صاحب شركة النيل لحلج الأقطان، مقابل التنازل عن الدعوى التي تطالب باسترداد الدولة، للأرض الخاصة بالشركة.

وزير الزراعة

تنظر، اليوم الأربعاء، محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أسامة الرشيدي، المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس، محاكمة وزير الزراعة السابق صلاح هلال، و3 آخرين في القضية المعروفة إعلاميُا بـ”رشوة وزارة الزراعة”، ومن المقرر أن تستمع المحكمة لمرافعة دفاع المتهمين الثالث والرابع في القضية.

تعقد محاكمة وزير الزراعة، أمام الدائرة العاشرة بمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أسامة الرشيدي، ومن المقرر أن تشهد الجلسة مرافعة النيابة في القضية.

سامح عاشور

تستكمل محكمة النقض، اليوم الأربعاء، الطعن المقدم من عدد من المحامين، بينهم منتصر الزيات، على فوز سامح عاشور بمنصب نقيب المحامين.

وكان شعبان الجمال، وعلاء فهمي، وأحمد علام، وعادل جلال، وأشجان السلكاوي، وتامر فاروق، يتقدمهم منتصر الزيات، تقدموا بطعن إلى محكمة النقض على نتيجة انتخابات نقابة المحامين.

ميادة أشرف

تستكمل، اليوم الأربعاء، الدائرة 11 بمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين حسن السايس وأبو النصر عثمان، نظر جلسات محاكمة 48 شخصًا بتهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية وارتكاب أعمال عنف وقتل الصحفية ميادة أشرف.

وتضم قائمة المتهمين، 48 شخصًا بينهم 36 متهمًا محبوسًا و12 متغيبًا؛ لاتهامهم بقتل الصحفية “ميادة أشرف” وفتاة أخرى، وطفل، في الأحداث التي شهدتها منطقة عين شمس بتاريخ 28 مارس 2014.

كان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، قد أمر بإحالة 48 شخصًا، منهم 36 محبوسين، للمحاكمة الجنائية؛ لتورطهم في قتل الصحفية ميادة أشرف، وطفل يدعى شريف عبدالرءوف، ومواطنة تدعى ماري جورج، في أحداث منطقة عين شمس.

التخابر مع قطر

تستمع، اليوم الأربعاء، محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين حسن السايس وأبو النصر عثمان، خلال نظر محاكمة الدكتور محمد مرسي، و10 متهمين آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”التخابر مع قطر”، مرافعة دفاع المتهم الخامس “خالد حمدي عبدالوهاب”.

وكانت النيابة قد أسندت إلى مرسي وبقية المتهمين، تهم ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدولة، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي.

عبدالحليم قنديل

تنطق، اليوم، محكمة جنح الدقي، برئاسة المستشار مصطفى ربيع، بالحكم على الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل، رئيس تحرير جريدة “صوت الأمة”، وصحفيين آخرين بالجريدة؛ لاتهامهم بسب وقذف رجل الأعمال محمد أبو العينين، في القضيتين رقم 19906 و18566 سنة 2015.

كتائب حلوان

تستكمل، اليوم الأربعاء، الدائرة الخامسة عشرة، برئاسة المستشار فتحي البيومي، وعضوية المستشارين أسامة عبدالظاهر، والمستشار خالد الزناتي، نظر تاسع جلسات محاكمة 215 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”كتائب حلوان”.

وجاء في أمر إحالة النيابة العامة، أنهم في غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتي القاهرة والجيزة، تولى المتهمون من الأول حتى الـ31 قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية