شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المستشارة السياسية للأسد: القوات الروسية قد تعود

المستشارة السياسية للأسد: القوات الروسية قد تعود
أدلت المستشارة السياسية والإعلامية لبشار الأسد، بثينة شعبان، بتصريحات قالت فيها، إن القوات الروسية التي بدأت الانسحاب من سوريا، منذ أمس الثلاثاء، قد تعود مرة أخرى إلى سوريا.

قالت المستشارة السياسية والإعلامية لبشار الأسد، بثينة شعبان، إن القوات الروسية التي بدأت الانسحاب من سوريا، منذ أمس الثلاثاء، قد تعود مرة أخرى إلى سوريا، مضيفة “إذا سحب الأصدقاء الروس جزءًا من قواتهم، هذا لا يعني أنها لا يمكن أن تعود”، بحسب ما نقلته “سكاي نيوز”.

ونفت “شعبان”، في تصريحاتها التي أدلت بها مساء أمس الثلاثاء، أن يكون الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يضغط على دمشق بخطوة سحب القوات الروسية، مؤكدة على -ما أطلقت عليه- “استقلالية القوات السورية وقدراتها العسكرية”.

وقالت مستشارة الأسد إنه “بعد أن تنسحب القوات الروسية فإن الخطوة المقبلة هي أن يخفض المجتمع الدولي الإمدادات إلى فصائل المعارضة التي تقاتل الحكومة السورية”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر جيشه، أول أمس الإثنين، ببدء سحب الجزء الرئيسي من القوة الروسية في سوريا، قائلًا إن التدخل العسكري الروسي حقق أهدافه إلى حد كبير.

وقال “بوتين”، خلال اجتماع في الكرملين مع وزيري الدفاع والخارجية الروسيين، إن الانسحاب يبدأ الثلاثاء -أمس-، فيما وذكر المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، أن بوتين تحدث هاتفيًا مع بشار الأسد لإبلاغه بالقرار الروسي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020