شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد مرور 5 سنوات.. “التعليم” تعيد طالبًا للصف الرابع بدلًا من الخامس

بعد مرور 5 سنوات.. “التعليم” تعيد طالبًا للصف الرابع بدلًا من الخامس
قررت وزارة التربية والتعليم، إعادة التلميذ عمر هاني معروف، بإحدى المدارس الخاصة التابعة لإدارة مصر القديمة، إلى الصف الرابع الابتدائي بدلًا من الخامس، وذلك بعد مرور 5 سنوات على وجوده بالمدرسة.

قررت وزارة التربية والتعليم، إعادة التلميذ عمر هاني معروف، بإحدى المدارس الخاصة التابعة لإدارة مصر القديمة، إلى الصف الرابع الابتدائى بدلًا من الخامس، وذلك بعد مرور 5 سنوات على وجوده بالمدرسة.

وقال هاني معروف، ولي أمر التلميذ، إنه تم قبول التحاق نجله بالمدرسة منذ 2011 تحت السن نظرًا لانخفاض الكثافة، موضحًا أن التلميذ وصل إلى الصف الخامس الابتدائي للعام الدراسي 2015-2016، واختبر امتحانات “الميد ترم”، لافتًا إلى أنه فوجئ بصدور قرار من وزارة التربية والتعليم قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول بضرورة عودة نجله إلى الصف الرابع الابتدائي.

وأوضح ولي الأمر، أن الإدارة التعليمية قررت النزول سنة لنجله وحالتين مثيلتين، لافتًا إلى أنه تم التظلم من القرار في وزارة التربية والتعليم وبعدها منحت الوزارة الأحقية للحالتين ببقائهما في الصف نفسه دون عودتهما، مع ضرورة عودة نجله للصف الرابع بدلًا من الخامس، متسائلًا: “لماذا لم يتم المساواة بينهم؟ ومن يتحمل نتيجة هذا الخطأ؟”.

وتابع ولي الأمر أن القرار أشار إلى عدم أحقية نجله في القيد ودخول امتحان الصف الرابع الابتدائي رغم نجاحه في الصف ذاته وحصوله على الشهادة، مؤكدًا أن إدارة المدرسة منعته من استكمال بقية امتحان الصف الخامس للفصل الدراسي الأول، قائلًا: “الطفل يمنح وفقًا للقانون حصانة قانونية بعد مرور ستين يومًا من التحاقه بالمدرسة ولا يتحمل الخطأ الإداري الذي وقعت فيه المدرسة منذ خمس سنوات”.

وأكد أنه تم رفع دعوى أمام القضاء تحمل رقم 22601، مطالبًا فيها بعدم أحقية ابنه بالقيد في الصف الرابع والبقاء في الصف الخامس وتطبيق مبدأ المعاملة بالمثل أسوة بباقي زملائه، خاصة أن الطالب اجتاز اختبار الصف الرابع العام الماضي ومعه شهادة النجاح معتمدة من المدرسة، كما أنه قضى الفصل الدراسي الأول بالصف الخامس الابتدائي، لافتًا إلى أنه تم تأجيل نظر الدعوى لجلسة 20 من مارس الجاري.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020