شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. أديب لأوباما بعد انتقاده السعودية: كان صوتك منخفضا قبل ذلك

بالفيديو.. أديب لأوباما بعد انتقاده السعودية: كان صوتك منخفضا قبل ذلك
وجه مقدم البرامج عمرو أديب انتقادات حادة على الرئيس الأميركي باراك أوباما، بعد تصريحاته الأخيرة حول السعودية؛ حيث اتهمها بدعم "الإرهاب" في العالم.

وجه مقدم البرامج عمرو أديب انتقادات حادة على الرئيس الأميركي باراك أوباما، بعد تصريحاته الأخيرة حول السعودية؛ حيث اتهمها بدعم “الإرهاب” في العالم.

وقال “أديب” خلال برنامجه “القاهرة اليوم” المذاع على فضائية “اليوم”: “أوباما كان يقف أمام العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله والملك سلمان بتبجيل واحترام وصوت منخفض”، مشيرًا إلى أن ما أدلى به يأتي بعد أن ضمن أنه لن يذهب إلى المملكة مرة أخرى نظرًا لقرب انتهاء فترة ولايته.

وأضاف “أديب” أن أوباما في هذه الفترة متفرغ فقط لكتابة المقالات وحضور الحفلات وتذوق النبيذ في البيت الأبيض، لافتًا إلى أنه يجب التحرر من القيود الدبلوماسية للرد عليه، متابعا: “كلنا نتذكر الملك عبدالله عندما خبط على المائدة وقال له: لا يوجد لدينا خطوط حمراء وسنفعل ما نريد”.

وعرض “أديب” في برنامجه مجموعة صور تظهر أوباما وهو ينحني أمام الملك السعودي السابق عبدالله بن عبد العزيز، والملك سلمان، مضيفا أن اقتصاد الولايات المتحدة تعتمد بشكل كبير على التجارة السعودية.

كان الرئيس الأميركي باراك أوباما قد هاجم السعودية التي قال إن التنافس بينها وبين إيران أدى إلى حروب طائفية في سوريا واليمن والعراق، مضيفًا “إذا قلنا لأصدقائنا أنتم على حق وإيران هي مصدر المشاكل؛ فهذا يعني استمرار الصراعات الطائفية حتى نتدخل وهذا ليس في مصلحتنا أو مصلحتهم”، داعيًا السعوديين إلى أن “يتشاركوا الشرق الأوسط مع أعدائهم الإيرانيين”.

وقال “أوباما”: إن السعودية تمول المدارس الوهابية بشكل كبير، وإنها تقيم دورات لتدريس الرؤية المتطرفة للإسلام، واصفًا إياها بالمفضّلة لدى العائلة المالكة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020