شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“كوريري ديلا سيرا”: صبر إيطاليا يكاد ينفد في قضية مقتل “ريجيني”

“كوريري ديلا سيرا”: صبر إيطاليا يكاد ينفد في قضية مقتل “ريجيني”
أكدت صحيفة "كوريري ديلا سيرا" الإيطالية، أنه من الممكن أن تكون زيارة المدعي العام الإيطالي، جوزيبي بيجناتوني، ونائبه سيرجيو كولاوكو، للاطلاع على التحقيقات التي تجريها أجهزة الأمن المصرية حول وفاة "ريجيني"

أكدت صحيفة “كوريري ديلا سيرا” الإيطالية، أنه من الممكن أن تكون زيارة المدعي العام الإيطالي، جوزيبي بيجناتوني، ونائبه سيرجيو كولاوكو، للاطلاع على التحقيقات التي تجريها أجهزة الأمن المصرية حول وفاة “ريجيني”، المحاولة الأخيرة لكشف الحقيقة، قبل أن تتخذ إجراءات دبلوماسية أكثر صرامة من قبل إيطاليا.

وشددت الصحيفة، في تقرير لها، أمس، على أن صبر إيطاليا على السلطات المصرية في التحقيقات التي تجري بشأن مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، يكاد ينفد.

وقالت: “إذا فشل المصريون في التعاون بشأن قضية ريجيني، فعلى إيطاليا أن تقرر وقتها ما إذا كانت ستُعيد فريق محققيها الموجود في مصر منذ أكثر من شهر”، مضيفةً “من غير المحتمل أن يستمر نهج المجاملات التي تقدمها إيطاليا لفترة أطول من ذلك، خاصة بعد تصريحات رئيس الوزراء، ماتيو رينزي، أن المصالح التجارية والدبلوماسية لا يمكن أن تقف في طريق الحقيقة”.

وتابعت الصحيفة: “السلطات الإيطالية سئمت من محاولات مصر إبعاد التحقيقات عن مساراتها”.

اختفى “ريجيني”، 28 عامًا، طالب الدراسات العليا بجامعة كمبردج، في القاهرة، يوم 25 يناير الماضي، وعثر على جثته على الطريق السريع “القاهرة- الإسكندرية” بعد أيام، وبها آثار تعذيب وحشية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية