شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يحكم على قيادي في كتائب القسام بالسجن المؤبد

الاحتلال يحكم على قيادي في كتائب القسام بالسجن المؤبد
حكمت محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية اليوم الأحد على قائد كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس بالضفة الغربية...

حكمت محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية اليوم الأحد على قائد كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس بالضفة الغربية إبراهيم حامد بالسجن 54 مؤبداً، ، حسبما أوردت وكالة صفا.

وقال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم إن الحكم على حامد لن يثني الشعب الفلسطيني عن استمرار مقاومته ولن يفت في عضد المقاومة.

وينحدر الأسير حامد (47 عامًا) من قرية سلواد قضاء مدينة رام الله، واعتقل في 23/5/2006، وخرج من العزل على ضوء اتفاق الأسرى، ونقل إلى سجن هداريم.

وتمكّن الاحتلال الإسرائيلي بعد مطاردةٍ استمرّت ثماني سنوات من أسْر حامد وهو ما عدته الأوساط الأمنية الإسرائيلية الإنجاز الأهم خلال السنوات الأخيرة.

وتحمل "إسرائيل" حامد المسؤولية المباشرة عن التخطيط والإعداد لعشرات العمليات في قلب "إسرائيل"؛ والتي أدّتْ إلى مقتل وإصابة نحو 78 إسرائيليًا خلال السنوات السابقة، ومن بينها عملية مقهى "مومنت"، وعملية الجامعة العبرية، وعملية "ريشون ليتسيون"، وعمليات القطارات.

وقالت المحكمة انه مسئول عن قتل 46 اسرائيليا واصابة اكثر من 400 وقيادة تنظيم عسكري، وقضت بالسجن المؤبد ضده 54 مرة.

وبقي حامد في العزل الانفرادي لعدة سنوات حتى نجح الاضراب الذي خاضه عدد من السجناء الفلسطينيين في ايريل الماضي في إنهاء العزل الانفرادي لعشرات الاسري الفلسطينيين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020