شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ضمانات طلبتها إسرائيل من موسكو بعد الانسحاب من سوريا.. تعرف عليها

ضمانات طلبتها إسرائيل من موسكو بعد الانسحاب من سوريا.. تعرف عليها
أكدت مصادر صحفية إسرائيلية، أنّ الرئيس الإسرائيلي ريؤوفين ريفلين، طلب من روسيا ضمانًا من أن لا يؤدي انسحابها من سوريا إلى اكتساب القوات الإيرانية وقوات حزب الله ما وصفه بالمزيد من الجرأة

أكدت مصادر صحفية “إسرائيلية”، أنّ الرئيس “الإسرائيلي” ريؤوفين ريفلين، طلب من روسيا ضمانًا من أن لا يؤدي انسحابها من سوريا إلى اكتساب القوات الإيرانية وقوات حزب الله ما وصفه بالمزيد من الجرأة.

ونقلت وكالات أنباء، عن مصدر بالوفد “الإسرائيلي” المصاحب لريفلين في روسيا، اليوم الأربعاء، أن الرئيس “الإسرائيلي” سيطالب الجانب الروسي بضمانات أن انسحاب قواته من سوريا لن يصاحبه تعزيز لإيران وحزب الله في الأراضي السورية.

وكان بوتين قد أمر مساء أول أمس ببدء سحب معظم القوات الروسية الجوية من الأراضي السورية، وعليه انطلقت حتى الآن دفعتان من الأسراب الجوية الروسية من قاعدة حميميم في سوريا متجهة نحو بلادها.

وقال المبعوث الروسي أليكسي دروبينين: “سنفعل أيضا كل ما يمكننا لضمان عدم الإضرار بالمصالح الوطنية الإسرائيلية خلال العملية”.

ورغم التزام “إسرائيل” بالحياد رسميا في الحرب بسوريا، فإنها نفذت من حين لآخر ضربات جوية في سوريا لإحباط عمليات يشتبه في أنها تهدف لنقل الأسلحة لـ”حزب الله”.

وقُتل جنرال إيراني واثنان من مقاتلي حزب الله الكبار في سوريا خلال ضربات نُسبت لـ”إسرائيل”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020