شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرَّف على أبرز الوزراء المرشحين للرحيل خلال التعديل الجديد

تعرَّف على أبرز الوزراء المرشحين للرحيل خلال التعديل الجديد
قال مصدر حكومي، إن شريف إسماعيل، عرض تفاصيل القائمة النهائية للمُرشحين للحقائب الوزارية، سواءً من "المغادرين أو القادمين".
قال مصدر حكومي، إن شريف إسماعيل، عرض تفاصيل القائمة النهائية للمُرشحين للحقائب الوزارية، سواءً من “المغادرين أو القادمين”.

وكشف المصدر، في تصريحات صحفية، عن عدد من أسماء المرشحين للتعديل الوزاري الجديد، وتضم كلًا من: عمرو الجنايني، مدير أحد البنوك الخاصة، لمنصب وزير السياحة، بدلًا من هشام زعزوع وزير السياحة الذي يقترب من الرحيل؛ بعد أزمة فشله في التسويق للملف السياحي في ألمانيا، ما ترتب عليه عدم وجود أية حجوزات سياحية لموسم شتاء 2017.

كما ستحل نيفين الطاهري، رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات الخاصة، لحقيبة الاستثمار، وتنافسها على الحقيبة نفسها، داليا خورشيد، مسؤول مالي بإحدى الشركات.

وقال المصدر: “المستشار عادل الشوربجي، مساعد وزير العدل، مرشح لتولي حقيبة العدل، خلفًا للمستشار أحمد الزند، فضلًا عن ترشيح عمرو الجارحي، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار القومي، لوزارة المالية، وينافسه على المنصب الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وتجري دراسة ترشيحات أخرى لوزارات الري والتعليم والآثار والصحة، والترشيحات لكل وزارة تضم 3 شخصيات تتم المفاضلة بينهم لاختيار الأفضل والأنسب”.

وأكد أنه سيتم توجيه الشكر للدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، حال موافقة أي من المُرشحين الحاليين على تولي الحقيبة.

كما يعتبر الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، أبرز الراحلين؛ بعد توارد أخبار عن إلغاء مكافآة الامتحان، وهو ما أثار استياء المعلمين بالوزارة، وقال الشربيني عن مَن وصفهم بـ”إخوانّا البُعَدا” بأنهم وراء شائعات إلغاء مكافآت الامتحانات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020