شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة تقرر تقنين أوضاع شركتيْ “أوبر- كريم”

الحكومة تقرر تقنين أوضاع شركتيْ “أوبر- كريم”
ناقش مجلس الوزراء، خلال اجتماعه، أمس الأربعاء، نتائج الاجتماعين السابقين للجنة الوزارية التي تم تشكيلها لبحث موضوع تشغيل السيارات الخاصة في أغراض تجارية لنقل الأفراد بأجر "أوبر- كريم".
ناقش مجلس الوزراء، خلال اجتماعه، أمس الأربعاء، نتائج الاجتماعين السابقين للجنة الوزارية التي تم تشكيلها لبحث موضوع تشغيل السيارات الخاصة في أغراض تجارية لنقل الأفراد بأجر “أوبر- كريم”.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، فإن اللجنة خلصت إلى التقنين الفوري للمنظومة؛ بما يحمي مصالح جميع الأطراف ويحفظ حق المواطن في اختيار خدمة النقل التي تناسبه، ويحفظ حق سائق التاكسي الأبيض أيضًا في فرصة العمل والكسب، ويحفظ حق الدولة في تحصيل الضرائب والتأمينات على الخدمات.

وأوصت اللجنة بأن يتم عمل التعديل التشريعي اللازم لتقنين وضع شركات نقل الركاب التي تستخدم تكنولوجيا المعلومات، وتم تكليف وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب بذلك، بعد الاطلاع على التشريعات في الدول الشبيهة.

كما أوصت بأن يلتزم سائق السيارة الذي يقدم خدمة النقل، بسداد مستحقات الدولة من ضرائب وتأمينات، مع التأمين على الركاب والسيارة، بالإضافة لما تفرضه عليه الشركات من معايير.

وأوصت اللجنة -أيضًا- بقيام الشركات العاملة في النقل، بوضع الأطر المناسبة لإدخال أصحاب التاكسي الأبيض في المنظومة بالشروط العادلة التي يُتفق عليها، مع تأمين كل قواعد البيانات وفق ما يقدره جهاز تنظيم الاتصالات.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية