شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوكرانيا توقف بث 13 قناة روسية لتهديدها الأمن القومي

أوكرانيا توقف بث 13 قناة روسية لتهديدها الأمن القومي
قالت مصادر أوكرانية، أن المجلس الوطني الأوكراني للبث الإذاعي والتلفزيوني، وقف بث 13 قناة روسية، عبر الشبكات الأوكرانية؛ بسبب بثها أفلاماً تهدد الأمن القومي، وإعلانات لا تتلاءم مع قوانين البلاد.

قالت مصادر أوكرانية، إن المجلس الوطني الأوكراني للبث الإذاعي والتليفزيوني، أوقف بث 13 قناة روسية، عبر الشبكات الأوكرانية؛ بسبب بثها أفلاماً تهدد الأمن القومي، وإعلانات لا تتلاءم مع قوانين البلاد.

وأوضح المصدر -بحسب وكالات أنباء- اليوم الخميس، أنه بموجب هذه الخطوة، سيتم إخراج تلك القنوات، من الباقات التليفزيونية، خلال شهر من صدور القرار الذي لم يسم هذه القنوات.

وتعرضت روسيا إلى انتقادات حادة في جنيف أمس الأربعاء، خلال اجتماع المجلس العام لمنظمة التجارة العالمية، علاوة على اتهامات من عدة بلدان، على رأسها أوكرانيا، بأنها قامت منذ يناير الماضي “عوائق غير قانونية وتمييزية على التجارة”.

وتشهد العلاقات الروسية الأوكرانية، توترًا بسبب ضم موسكو لجمهورية القرم، فعقب الثورة الأوكرانية في 2014 التي أطاحت بالرئيس فيكتور يانوكوفيتش وحكومته، تظاهر محتجون، معظمهم ينتمي للقومية الروسية، اعتراضًا على الأحداث الجارية في كييف وطلبًا للمزيد من التكامل مع روسيا، بالإضافة إلى حكم ذاتي موسع أو استقلال للقرم عن أوكرانيا، على الجانب الآخر تظاهرت جماعات إثنية أخرى لتأييد الثورة.

وفي 27 فبراير، احتل مسلحون يرتدون ملابس عسكرية روسية منشآت ذات أهمية في القرم، البرلمان القرمي ومطارين كانوا من بين ما احتله المسلحون، واتهمت كييف موسكو بالتدخل في شؤونها الداخلية، بينما أنكر الطرف الروسي هذه الادعاءات، وفي 1 مارس، وافق مجلس الاتحاد الروسي بالإجماع على طلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استخدام القوات الروسية في أوكرانيا، وفي 2 مارس، استدعى مجلس الأمن القومي الأوكراني كامل قوات احتياط القوات المسلح، انضمت جمهورية القرم رسميا إلى روسيا في 21 مارس 2014.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020