شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رغم الانسحاب.. روسيا تؤكد استمرار ضرب “تنظيم الدولة” في سوريا

رغم الانسحاب.. روسيا تؤكد استمرار ضرب “تنظيم الدولة” في سوريا
أكد رئيس مديرية العمليات لهيئة الأركان العامة فى القوات المسلحة الروسية الجنرال سيرجى رودسكوي، أنّ الانسحاب من سوريا، لن يمنع موسكو من استمرارها في ضرب مواقع "تنظيم الدولة" وجبهة النصرة في سوريا.

أكد رئيس مديرية العمليات لهيئة الأركان العامة في القوات المسلحة الروسية الجنرال سيرجي رودسكوي، أنّ الانسحاب من سوريا لن يمنع موسكو من استمرارها في ضرب مواقع “تنظيم الدولة” وجبهة النصرة في سوريا.

وقال رودسكوي -في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة- إنه “في الفترة الأخيرة نفذت القوات الحكومية والقوى الوطنية بدعم من طائرات القوات الفضائية الجوية الروسية عملية واسعة النطاق لتحرير مدينة تدمر، في المتوسط الطائرات الروسية تنفذ يوميا 20-25 طلعة جوية”.

وبدأت وزارة الدفاع الروسية في سحب معداتها العسكرية من سوريا، تنفيذًا لأوامر صدرت الثلاثاء الماضي بسحب القوات الروسية من سوريا.

وأصدرت وزارة الدفاع الروسية بيانًا قالت فيه: “إن تقنيين بدؤوا بتحضير الطائرات لرحلات طويلة المدى إلى قواعد في روسيا، مضيفة أن القوات العسكرية تقوم بتحميل معدات وتجهيزات على متن تلك الطائرات”.

وتزامن القرار الروسي مع انطلاق جولة جديدة من المفاوضات غير المباشرة بين النظام السوري والمعارضة في جنيف، تحت رعاية مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020