شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أغربها في الحج.. حالات تحرش للمصريين بالخارج.. وخبير لـ”رصد”: كبت جنسي

أغربها في الحج.. حالات تحرش للمصريين بالخارج.. وخبير لـ”رصد”: كبت جنسي
أثارت واقعة إدانة صحفي مصري بتهمة التحرش أثناء إنعقاد قمة المعرفة في دبي، إستياء المواطنين المصريين، الذين اعتبروها إساءه لسمعة مصر، وأنها بلد تعرف بأنها موطن التحرش، ولم تعد هذه الواقعة هي الأولى من نوعها لمصريين في الخارج،

أثارت واقعة إدانة صحفي مصري بتهمة التحرش أثناء إنعقاد قمة المعرفة في دبي، إستياء المواطنين المصريين، الذين اعتبروها إساءه لسمعة مصر، وأنها بلد تعرف بأنها موطن التحرش، ولم تعد هذه الواقعة هي الأولى من نوعها لمصريين في الخارج، فقد تعددت في عدة بلاد ومنها على الطائرة ونستعرض لكم في هذا التقرير

صحفي مؤتمر دبي

أحدث هذة الحالات كشفها موقع “The national“، حيث أُدين صحفي مصري بتهمة التحرش بزميلتيه، أثناء إنعقاد قمة المعرفة في دبي في شهر ديسمبر من العام الماضي.

 وقال المدعون بالحق المدني للمحكمة الجنائية في دبي، أن الصحفي المصري (35 عامًا) تحرش بسيدتين وخدش حيائهم بعبارات خارجة أثناء إنعقاد القمة، ولم يمثل أمام المحكمة ليدحض هذه الادعاءات.

وأضاف الموقع أن الصحفي أوهم السيدتين أنه ينوي عقد لقاء صحفي معهما لنشره في صحيفة يومية يعمل بها بالقاهرة.

وذكرت إحدى الضحيتين، وهي صحفية أردنية (30 عامًا) أن المتهم قابلها أثناء تناول الغداء وتناقشا حول طبيعة عمله والمقابلة الصحفية التي ينوي عقدها معها، ثم تركته وذهبت لتناول الغداء ولكنه لحق بها وأعطاها بطاقته الائتمانية.

وأشارت إلى انه أصر على إلتقاط صور معها، حيث يظهر في إحداها وهو يحضنها وممسكًا بمؤخرتها، فغضبت وابتعدت عنه، ليلاحقها قائلاً لها أن لديه جسم مثالي وإذا لم تكوني متزوجة سأتزوجك”.

ومن ناحية أخرى قالت الضحية الثانية، وهي أمريكية، أن المتهم أمسك بيدها عندما لم توافق أن يصطحبها إلى غرفته في الفندق لعقد المقابلة الصحفية المزعومة، وتقول :”هددته بالصراخ إذا لم يترك يدي فتركها”

طبيب نساء السعودية

وفي ديسمبر 2013م، أقدم طبيب نساء مصري على التحرش جنسيًا بسيدة سعودية متزوجة، داخل مستشفى خاص بمكة المكرمة، أثناء الكشف عليها ليقوم بحركات غير أخلاقية مستخدمًا يده دون قفازات طبية.

وكانت السيدة الخمسينية حضرت إلى المستشفى الخاص بشارع “الستين” مع زوجها، ولدى عودتها للمراجعة لوحدها بعد أسبوع، استغل الطبيب المصري ذلك ليخيف المريضة بأن الرحم لديها مقلوب.

ونتيجة زيادة مخاوف السيدة قبلت أن يكشف عليها ليبدأ الطبيب تحرشه بها باستخدام يديه دون استعمال القفازات الطبية وحاول النيل منها، ما أثار حفيظة السيدة فقامت بركله وضربه والصراخ عليه لإبعاده عنها.

وتقدمت السيدة مباشرة بشكوى لمركز شرطة المنصور ضد الطبيب وإدارة المستشفى التي أهملت شكواها.

ولدى التحقيق مع الطبيب تبين أنه من أصحاب السوابق، وتم رفع شكوى مماثلة بحقه الشهر الماضي، وتم تحويله إلى الجهات المختصة.

تصوير المريضات

وتم القبض على طبيب أسنان مصري يتحرش بالمريضات، بعد امتهانه تصويرهن عبر كاميرا مخفية زرعها داخل عيادته وربطها بهاتفه المحمول.

و تعمد التصوير لأغراض غير شريفة، وهو مصري الجنسية، ويعمل بأحد المستوصفات الخاصة بمدينة سكاكا التابعة لمنطقة الجوف (شمال السعودية).

وتم القبض عليه من قبل عناصر هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بعد أن تثبتت من المعلومات التي وردتها حوله، وتمت إحالته إلى الجهات المعنية لاستكمال التحقيق في القضية.

سائق في أمريكا

وتحرش سائق مصري يعيش فى مدينة أورلاندو بولاية كاليفورنيا الأمريكية بفتاة، مبررًا فعلته بأن ملابسها تدل على أنها تريد ذلك، وفقًا لصحيفة نيويورك ديلي نيوز.

حيث ألقت شرطة أورلاندو القبض على السائق المصري، الذي يعمل لدى شركة نقل أفراد، لتحرشه بفتاة أثناء توصيلها، ملقيًا باللوم على ملابسها بعد أن أقر بالواقعة أمام الشرطة.

 وأوضحت الصحيفة أن رامي بطرس، 28 عامًا، قام بتحسس جسم الفتاة أثناء توصيلها، حيث كانت ذاهبة للقاء صديقها الذى اتصل بشركة النقل لإرسال سيارة لتوصيلها.

 وبحسب أقوال الفتاة أمام الشرطة، فإن السائق المصري ظل طوال الطريق يلقيها بكلمات إعجاب حتى أوقف السيارة، وحاول لمس جسمها، واكتفت الفتاة بتحذيره صارخة فى وجهه ألا يلمسها وإلا ستضربه في وجهه، غير أنها حاولت التزام الهدوء خوفًا أن يتطور الأمر لأكثر من ذلك.

 وحاولت الفتاة التماثل بالهدوء، وطلبت منه بطاقة العمل الخاصة به، حتى تتمكن من الاتصال به مرة أخرى، والتقطت صورة له على هاتفها، وبمجرد أن نزلت من السيارة، والتقت صديقها، اتصلا بالشرطة، ليبلغا عن الحادث، لكن بعد القبض عليه، أقر بطرس بالواقعة، وقال إن أية فتاة ترتدي مثل هذه الملابس تعني أنها تريد التحرش، ويواجه الشاب عقوبة تصل إلى السجن 7 سنوات.

 

في مناسك الحج

وضبطت سلطات الأمن السعودية مواطن مصري يدعى محمد، يتحرش بالنساء أثناء تأدية مناسك الحج ، عند رمي جمرة العقبة الكبرى، و كما يقول محضر الضبط المنشورة صورته أعلى الموضوع، يلمس مؤخراتهن، وقد تكرر هذا مع أكثر من امرأة.

 

على متن الطائرة

وأحالت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي، مهندس بترول مصري الجنسية يعمل بإحدى شركات البترول بكينيا إلى النيابة، بعد ان اتهمته مراسلة صحفية أمريكية بالتحرش بها، أثناء تحلق الطائرة بالأجواء في رحلتها رقم ٨٤٠ من نيروبي إلى القاهرة.

وذكرت مصادر أمنية بالمطار، أن الراكبة قامت بتحرير محضر بشرطة السياحة، عند هبوط الطائرة في مطار القاهرة، باتهام مهندس البترول الجالس في المقعد المجاور لها بالتحرش بها أثناء نومها، وقالت الراكبة، أن المتحرش قام بوضع يده على أماكن بجسدها، وقام العميد مدحت أمين بتحرير محضر بالواقعة، وإحالة الراكب ع. م (34 عامًا) إلى النيابة لاتخاذ الاجراءات القانونية معه.

خادمة من فرنسا

وتحرش صحفي مصر بخادمة في أحد فنادق منتجع روكبيرون كاب مارتن جنوب فرنسا، وحكمت محكمة بالسجن عليه بـ 8 سنوات مع إيقاف التنفيذ.

كبت جنسي

وأكدت الدكتور هبة العيسوى، أستاذة الطب النفسى بجامعة عين شمس، إن الثقافة الجنسية لدى المصريين من الصغر جعلت فيهم نوع من الكبت الجنسي، وحتى لو تزوج هؤلاء الأشخاص سيتمسر الكبت الجنسي نظرًا لانشغاله بسلوكيات جنسية في الغرب مخالفه لما يحدث في مصر.

وأضافت هبة في تصريح لـ”رصد”، المصري يذهب إلى الخارج ويفكر في النساء، ويعتقد أن في هذه الدول الجنس مباح على الملأ، ويعتقد أن أوروبا وأمريكا دول المرح والجنس دون حساب، ولا يدرك أن لهذه العلاقات ثقافة القبول والرفض، ومن هنا يعتبر تصرفه تحرش جنسي سواء بالملامسة أو بالألفاظ،.

وأشارت إلى أنه بلادنا تتعرض للعديد من العوامل الاجتماعية السلبية، والتى منها الاحباط السياسى والاجتماعى والأخلاقي والاقتصادي، فالشاب قد يقبل على مثل هذه التصرفات كنوع من الانتقام للظروف التي تعرض لها ولإشباع رغبة بطرق مخالفة للمجتمعات الغربية.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020