شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“شاكر”: زيادة في تعريفة استهلاك الكهرباء أول يوليو

“شاكر”: زيادة في تعريفة استهلاك الكهرباء أول يوليو
أكد وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، أن الوزارة ماضية في تنفيذ الخطة الخمسية لترشيد دعم الكهرباء، بتحريك تعريفة الشرائح الاستهلاكية، في الأول من يوليو المقبل.

أكد وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، أن الوزارة ماضية في تنفيذ الخطة الخمسية لترشيد دعم الكهرباء، بتحريك تعريفة الشرائح الاستهلاكية، في الأول من يوليو المقبل.

وأشار “شاكر”، في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر توقيع قرض الصندوق الكويتي للتنمية لتمويل محطة كهرباء جنوب حلوان، بقيمة 30 مليون دينار كويتي، إلى أن الوزارة تسعى لجذب استثمارات جديدة، لتحقيق زيادة سنوية في قدرات شبكة الكهرباء، بنسبة نمو قدرها 7.5%.

وأوضح “شاكر” أن خطة صيانة المحطات من المقرر لها الانتهاء مطلع إبريل المقبل، وأن اجتماعات أسبوعية تعقد مع الشركات لمتابعة أعمال الصيانة، لمواجهة الانقطاعات المحتملة في الكهرباء خلال شهور الصيف، قائلًا: “الصيف ده هيكون أفضل من اللي فات”.

يذكر أن العواصف الشديدة التي ضربت المحافظات، الأسبوع الماضي، قد تسببت في خروج 3 محطات لتوليد الكهرباء عن الخدمة، ما أسفر عن إظلام 1500 قرية في البحيرة، فيما عجز مسؤولو شركة الكهرباء عن إنهاء أعمال الصيانة على مدار 24 ساعة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020