شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة حديثة: زيادة الوزن تؤثر في الذاكرة

دراسة حديثة: زيادة الوزن تؤثر في الذاكرة
نشرت مجلة " The Quarterly Journal of Experimental Psychology " دراسة جديدة توضح أن الشبان الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة يعانون من ضعف الذاكرة مقارنة بأقرانهم ذوي الوزن الطبيعي .
نشرت مجلة “The Quarterly Journal of Experimental Psychology” دراسة جديدة توضح أن الشبان الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة يعانون من ضعف الذاكرة مقارنة بأقرانهم ذوي الوزن الطبيعي؛ حيث ذكر موقع “الطبي” قيام الباحثين باجراء التجربة على 50 من البالغين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18-35 لدراستهم، وتم التحقيق في كيفية تأثير مؤشر كتلة الجسم (BMI) على الذاكرة العرضية والقدرة على تذكر الأحداث الماضية.
وكان جميع المشاركين يملكون مؤشر كتلة الجسم يساوي من 18 إلى 51؛ حيث يعتبر مؤشر كتلة الجسم 18-25 طبيعيا، وما بين 25 إلى 30 زيادة الوزن، و30 أو أكثر يتم تصنيف الشخص على أنه بدين.
وتم التوصل إلى أن المشاركين الذين يعانون من زيادة الوزن، كان أداؤهم ضعيفا في اختبار الذاكرة مقارنة بأصحاب مؤشر كتلة الجسم الطبيعي.
ويقول الباحثون إن النتائج التي توصلوا إليها تشير إلى أن مؤشر كتلة الجسم المرتفع قد يؤدي إلى تغييرات هيكلية ووظيفية في الدماغ تقلل من القدرة على تشكيل واستعراض الذكريات، وهذا يدفع الجميع إلى الحقاظ على وزن صحي باتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة بانتظام.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020