شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبير مصرفي لـ”رصد”: السوق السوداء تهزم “المركزي” في معركة الدولار

خبير مصرفي لـ”رصد”: السوق السوداء تهزم “المركزي” في معركة الدولار
يواصل الدولار ارتفاعه بالسوق السوداء، على الرغم من إجراءات البنك المركزي مؤخرًا، لحصارها، من خلال بدء تطبيق سياسة تعويم الجنيه، الأمر الذي استلزم خفض قيمة الجنيه بنحو 1.12 قرش أمام الدولار، في خطوة مفاجئة غير محسوبة.

يواصل الدولار ارتفاعه بالسوق السوداء، على الرغم من إجراءات البنك المركزي مؤخرًا، لحصارها، من خلال بدء تطبيق سياسة تعويم الجنيه، الأمر الذي استلزم خفض قيمة الجنيه بنحو 1.12 قرش أمام الدولار، في خطوه مفاجئة غير محسوبة، وفقًا لمحللين ماليين.

أكد خبير مصرفي بأحد البنوك الخاصة -لـ”رصد”- أن استمرار ارتفاع سعر الدولار بالسوق السوداء، لا يدل سوى على هزيمة البنك المركزي، متوقعًا استمرار تراجع الجنيه بشكل أوسع خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن الدولار في حالة ارتفاع بعدما فشل البنك المركزي في السيطرة على المضاربة داخل السوق خلال الأسبوع الماضي، رغم الطرح الدولاري الضخم بنحو 1.5 مليار دولار والذي كان من المفترض أن يحدث هزة كبيرة بتعاملات السوق السوداء.

وتابع: أن تعاملات السوق السوداء بمصر ضخمة جدًا، لدرجة أنها استطاعت أن تجتاز ضربات المركزي.

رغم قيام البنك المركزي المصري بطرح، اﻷسبوع الماضي، 1.5 مليار دولار كعطاء استثنائي لكبح جماح السوق السوداء، إلا أنَّ أسعار الدولار داخلها واصلت الارتفاع لتصل اليوم السبت عند 9.35 جنيه للشراء و9.55 جنيه للبيع بارتفاع قدره 5 قروش عن فارق سعر الخميس الماضي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020