شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سلاح الجو التركي يشنُّ غارات جوية على مواقع لـ”بي كاكا” شمال العراق

سلاح الجو التركي يشنُّ غارات جوية على مواقع لـ”بي كاكا” شمال العراق
أعلنت هيئة الأركان العامة التركية، أن سلاح الجو التركي شن غارات جوية على مواقع تابعة لمنظمة "بي كا كا"، شمال العراق، في مناطق سنات، وحفتنين، وغارا، وتم تدمير المواقع بالكامل.

أعلنت هيئة الأركان العامة التركية أن سلاح الجو التركي شنَّ غارات جوية على مواقع تابعة لمنظمة “بي كا كا”، شمال العراق، في مناطق سنات، وحفتنين، وغارا، وتم تدمير المواقع بالكامل.

وأوضحت الهيئة، في بيان نُشر، اليوم السبت، أن 20 طائرة حربية، بينها مقاتلات “إف 16″، و”إف 4-2020″، قد نفذّت غارات جوية على أهداف للمنظمة، وعادت سالمة إلى قواعدها.

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستاني، بعد أن أعلنت الأخيرة في 11 يوليو الماضي، عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه، والذي أعلن عن سريانه في عام 2013م، بدعوة من قائد المنظمة السجين عبد الله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة في شمال العراق.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي وتركيا تدرج منظمة “بي كاكا” على قائمة التنظيمات الإرهابية؛ لأنها تسعى للانفصال بجنوب شرق تركيا ذي الأغلبية الكردية، وقد تشكلت في عام 1978م على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسي-اللينيني، وبدأت منذ عام 1984م في شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.

وتقع لحزب العمال الكردستاني معسكرات تدريب ومواقع عدة في دهوك، إحدى المحافظات الثلاث لإقليم كردستان في شمال العراق.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020