شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 40 شخصا في غارات جوية روسية على مدينة الرقة شمال سوريا

مقتل 40 شخصا في غارات جوية روسية على مدينة الرقة شمال سوريا
أفادت مصادر صحفية سورية محلية، أنّ 39 شخصًا على الأقل، قُتلوا في غارات جوية لطائرات روسية، اليوم السبت، استهدفت عدد من المدنيين في مدينة الرقة السورية، إلى جانب سقوط عشرات الجرحى.

أفادت مصادر صحفية سورية محلية بأنّ 39 شخصًا على الأقل، قُتلوا في غارات جوية لطائرات روسية، اليوم السبت، استهدفت عددا من المدنيين في مدينة الرقة السورية، إلى جانب سقوط عشرات الجرحى.

وأكد الناشط والإعلامي السوري، هادي العبد الله في تغريدة له عبر “تويتر” الخبر قائلًا: “أكثر من 40 شهيدا وعشرات الجرحى من المدنيين، جرّاء استهداف الطيران الروسي لمدينة الرقة في سوريا”، مضيفًا: “كان الله بعون أهلنا بالرقة وفرج عنهم ما هم فيه”.

وفي تصريحات سابقة، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّ سلسلة من الضربات الجوية شنتها مقاتلات حربية أسفرت عن مقتل العشرات في محافظتي الرقة ودير الزور بشمال سوريا وشرقها؛ حيث السيطرة على غالبية تلك المناطق لـ”تنظيم الدولة”.

وأشار ناشطون إلى أن أعداد القتلى قابلة للارتفاع مع وجود عشرات الجرحى بحالات الخطرة، وطالبت مستشفيات المدينة أهالي الرقة بالتبرع بالدم والتوجه إلى أقرب المراكز الصحية.

وكانت الطائرات الروسية قتلت، أمس الجمعة، أكثر من 20 مدنيًا، في قصف روسي، في خطوة رآها مراقبون تصعيدًا روسيا بقصف مناطق المدنيين التي يسيطر عليها التنظيم، بعد إعلانه قتل خمسة جنود روس في الرقة قبل أيام.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020