شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خطاب مرسي بين الاستحسان والانتقاد

خطاب مرسي بين الاستحسان والانتقاد
  أشاد العديد من السياسيين وشباب الثورة على الفيس بوك وتويتر بخطاب الدكتور محمد مرسي رئيس...

 

أشاد العديد من السياسيين وشباب الثورة على الفيس بوك وتويتر بخطاب الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية الذي ألقاه في جامعة القاهرة، مطالبين إياه بتحقيق وعوده واعتبر العديد من السياسيين أن خطاب الرئيس مرسي متكامل وشامل .

في حين انتقد بعض النشطاء تجاهل الرئيس لعدد من القضايا، منها المسجونين عسكرياً وإشادته بالمجلس العسكري والقسم أمام المحكمة الدستورية .

من جانبه، قال الدكتور محمد حبيب -القيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين- إن خطاب الرئيس محمد مرسي في جامعة القاهرة متكامل وشامل قائلاً لله الفضل والمنة، وأسأل الله التوفيق والسداد، وأضاف حبيب على" تويتر " قائلا"بعد خطاب مرسي، أرجو أن نتابع عن كثب ما سيحدث على أرض الواقع، ويقول  الناشط الحقوقي جمال عيد إن نجاح الثورة في مصر يكتمل بدعم ثورة سوريا والبحرين واليمن والسودان، ومساندة جهود تونس وليبيا لإنجاح ثورتهماو أشاد عيد بكلام الدكتور مرسي حول عودة القوات المسلحة لحماية حدود الوطن قائلاً :"مرسي رئيس حقيقي لمصر، هوه ده الكلام، معاك يا مرسي" و أكد عيد أن اشارة مرسي إلى أن القوات المسلحة تعود لدورها في حماية الوطن ،تعني أن ساعة العمل قد دقت، وأعتقد المؤيدين والمعارضين لن يترددوا في دعم هذا المطلب.

و أكد الإعلامي باسم يوسف أن خطاب مرسي بداية جيدة وقال: " أتمنى أنه يكون بداية لتوحيد الصفوف ضد العسكر  ".
وردًا على الهجوم على خطاب مرسي قال " أنا شخصيًا مش شايف حاجة في خطابه تستحق الهجوم ده للانصاف، إلا لو فاتنى شىء".وعلق ساخرًا على قيام الرئيس محمد مرسي بفتح البدلة بميدان التحرير " لما مرسي فتح الجاكتة حد خد باله ماركة البدلة ايه؟ ممكن تكون سبونسر" وأضاف " الانتخابات الرئاسية المصرية برعاية ..ارماني" .
وتعليقاً على خطاب القوات المسلحة " ملخص خطاب الجيش : احمدوا ربنا انكوا لسه عايشين يا غجر".
 و قال الشاعر مريد البرغوثي منتقداً مرسي :"رغم كل هذا الرقص لم يتحقق شيء من لاءات الميدان. فمجلس الشعب ما زال منحلاً والإعلان المكبل يعرقل الراقصين"

و انتقدت الناشطة السياسية نوارة نجم تجاهل الدكتور محمد مرسي المسجونين عسكرياً قائلة : " كل ثانية فيها مسجون مظلوم تحت حكمة تعمل منه حاكم ظالم… نقطة"و أضافت "نجم " قائلة" اللي خايف يخون الله فعلا يخاف ينام ليلة وهو مسئول عن الآف المساجين، أفرض حطيت رأسك على المخدة ما قمتش تقابل ربنا ازاي؟ "،كما أنتقدت الناشطة السياسية سميرة إبراهيم صاحبة قضية العذرية خطاب الدكتور مرسي قائلة: " محمد مرسي شخشيخة في أيد المجلس العسكري واي حد يقول غير كده بيضحك على نفسه وعمره فى الرئاسة تسعه شهور .وكده اثبت الصفقة بين العسكر والاخوان".
 وقالت الناشطة السياسية إسراء عبد الفتاح في تدوينة لها من داخل قاعة الاحتفالات بجامعة القاهرة "هتفنا يسقط حكم العسكر عند دخول المشير وعنان وفي الآخر هتافنا الحرية للمعتقلين ويسقط الإعلان الدستوري في ختام الخطاب " و أضافت "أطالب مرسي بتحقيق وعوده وأولها عودة مجلس الشعب المنتخب".
وعلق الناشط الحقوقي حافظ أبو سعدة على حديث مرسي حول عودة مجلس الشعب قائلاً : عودتك مجلس الشعب لا تعنى إلا الاعتداء على استقلال القضاء وعدم تنفيذ أحكام القضاء و لا أعتقد أن ده ممكن يحصل يبقى إيه ؟؟؟؟



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020