شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتجاجات تعصف بتل أبيب

الاحتجاجات تعصف بتل أبيب
  أفادت القناة السابعة الإسرائيلية عن خروج نحو 8000 متظاهر إسرائيلي إلى كافة أحياء وشوارع تل أبيب, منددين بأحداث...

 

أفادت القناة السابعة الإسرائيلية عن خروج نحو 8000 متظاهر إسرائيلي إلى كافة أحياء وشوارع تل أبيب, منددين بأحداث العنف التي شهدتها البلاد طيلة الأسبوع الماضي.

وأشارت القناة بأن جموع المحتجين لهم مطالب محددة سيتم الإعلان عنها قريبا.

يذكر أن تلك الاحتجاجات تكررت في الفترة الماضية, الأمر الذي يكاد يعصف بتل أبيب.

ومن ناحية أخرى، سلطت وسائل الإعلام الإسرائيلية المقروءة والمرئية الضوء على تلك الاحتجاجات؛ حيث أفادت صحيفة هآرتس بأن أولى التظاهرات ستخرج من ميدان «هبيما» متجهة نحو ساحة متحف مدينة تل أبيب، ومن ضمن مطالب المتظاهرين زيادة ميزانية الدولة, والحد من الفقر, وعدم المساواة, وزيادة حصة الحكومة من الناتج القومي لعمل عدة إصلاحات.

وأشارت الصحيفة إلى أن أحد المشاركين في تلك الاحتجاجات أكد علم قوات الأمن والشرطة بتلك الاحتجاجات، مشيرا إلى أن المشاركين لن يلجأوا إلى العنف في التظاهر, وسيعلنوا عن مطالبهم سالفة الذكر بكل سلمية، لكنه حذر من مغبة التعرض للمشاركين في تلك الاحتجاجات، مؤكدا أن التظاهر حق مكفول لهم ولكافة المواطنين في إسرائيل.

ومن جانب آخر، دعا المتظاهرون جموع المواطنين للخروج إلى الشوارع لمطالبة الحكومة بزيادة الاستثمار, مؤكدين أنهم يحملون أعباء دولتهم إسرائيل على أكتافهم, وأن ما يخصص من ميزانية الدولة هو من أجل المواطنين وليست من أجل الحكومة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020