شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لأول مرة.. باكستان تمنح الجنسية لشخص غير مسلم

لأول مرة.. باكستان تمنح الجنسية لشخص غير مسلم
وافقت الحكومة الباكستانية، اليوم الأحد، على منح الجنسية لرجل مسيحي من مناطق القبائل المضطربة، وهي المرة الأولى التي تمنح فيها لرجل غير مسلم

وافقت الحكومة الباكستانية، اليوم الأحد، على منح الجنسية لرجل مسيحي من مناطق القبائل المضطربة، وهي المرة الأولى التي تمنح فيها لرجل غير مسلم.

وصرح المسؤول المحلي البارز ناصر خان، حسبما أفادت وكالات أنباء: “حصل شهريار -مسيحي الديانة- رسميا على الجنسية ويتمتع الآن بكامل الحقوق التي يتمتع بها مواطنو القبائل”.

وتقدم شهريار مسيح الذي يسكن في منطقة خيبر شمال غرب البلاد المحاذية لأفغانستان بطلب الجنسية بعد بلوغه الثامنة عشرة من عمره.

وقال إرشاد والد شهريار إن ابنه هو أول شخص يحصل على الجنسية بموجب السياسة التي أعلنتها الحكومة مؤخرا، مضيفا أن جميع الأشخاص غير المسلمين يمكنهم أن يتقدموا بطلب للحصول على الجنسية.

وينتظر نحو 50 ألف شخص من الأقليات الدينية في المنطقة للتقدم بطلب للحصول على الجنسية ومعظم هؤلاء من السيخ يليهم المسيحيون ثم الهندوس.

الإسلام في باكستان هو أكبر ديانة والدين الرسمي في جمهورية باكستان الإسلامية والتي يبلغ عدد سكانها حوالي أكثر من 190 مليون نسمة، وتمثل نسبة المسلمين الغالبية العظمى من سكان الجمهورية بنسبة تقدر من 95-97٪ من الشعب الباكستاني، في حين أن الباقين 3-5٪ هم من المسيحيين والهندوس وغيرهم.

ويعد المسلمون السنة الأغلبية في حين أن الشيعة يمثلون ما بين 5-20٪ من إجمالي المسلمين، أما الأحمدية فيشكلون نسبة تقدر بحوالي 2.2٪ من إجمالي عدد السكان المسلمين في البلاد، وباكستان لديها ثاني أكبر عدد من الشيعة بعد إيران حيث يقدرون بين 16.5 إلى 30 مليونا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020