شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المبعوث الأممي لليمن: الحوثيون وافقوا على جولة مفاوضات جديدة بالكويت

المبعوث الأممي لليمن: الحوثيون وافقوا على جولة مفاوضات جديدة بالكويت
أكد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، أنّ جماعة "أنصار الله" الحوثيين أبلغوه بموافقتهم على المشاركة في جولة جديدة من المفاوضات مع الحكومة اليمنية

أكد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، أنّ جماعة “أنصار الله” الحوثيين أبلغوه بموافقتهم على المشاركة في جولة جديدة من المفاوضات مع الحكومة اليمنية.

وأوضح ولد الشيخ، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد حسب وكالات أنباء: “مفاوض الحوثيين أبلغني موافقة الحركة على المشاركة بمفاوضات جديدة مع الحكومة في الكويت”. 

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن قد وصل أمس السبت، إلى صنعاء للتشاور بشأن جدول وموعد ومكان انعقاد الجولة الجديدة من مفاوضات السلام اليمنية، التي تأمل الأمم المتحدة في انعقادها خلال الأسابيع المقبلة.

ميدانيًا، أفادت مصادر عسكرية بتقدم القوات الحكومية في منطقة بيحان الغنية بالنفط في محافظة شبوة، التي لا تزال تحت سيطرة الحوثيين رغم استعادة قوات هادي مدعومة من التحالف السيطرة على شبوة وأربع محافظات جنوبية أخرى الصيف الماضي.

وأكد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية، الفريق الركن علي محسن الأحمر، بسط الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في بلاده، نفوذهما الكامل على مدينة حريب، التابعة لمحافظة مأرب، شرق اليمن.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020